تونس تكتسح زيمبابوي وتطيح بآمال الجزائر في أمم أفريقيا – إرم نيوز‬‎

تونس تكتسح زيمبابوي وتطيح بآمال الجزائر في أمم أفريقيا

تونس تكتسح زيمبابوي وتطيح بآمال الجزائر في أمم أفريقيا
Tunisia's midfielder Youssef Msakni (C) challenges Zimbabwe's midfielder Danny Phiri and Zimbabwe's defender Elisha Muroiwa (L) during the 2017 Africa Cup of Nations group A football match between Zimbabwe and Tunisia at the Stade de l'Amitie Sino-Gabonaise in Libreville on January 23, 2017. / AFP / GABRIEL BOUYS (Photo credit should read GABRIEL BOUYS/AFP/Getty Images)

المصدر: ليبرفيل - إرم نيوز

تأهل المنتخب التونسي إلى دور الـ 8  من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالغابون، بعدما هزم منتخب زيمبابوي 2/4 ،اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

وحسم المنتخب التونسي الفوز منذ الشوط الأول بعدما أنهاه متقدمًا 4/1.

وافتتح نعيم سليتي لاعب وسط ليل الفرنسي التسجيل لتونس في الدقيقة 9 ، ثم أضاف يوسف المساكني مهاجم لخويا القطري الهدف الثاني في الدقيقة 22 ، وتبعه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 35.

ورد منتخب زيمبابوي بهدف عن طريق كنوليدغ موسونا في الدقيقة 42 ، ولكن بعد دقيقتين فقط سجل وهبي الخزري لاعب وسط سندرلاند الإنجليزي الهدف الرابع لتونس من ضربة جزاء، ثم سجل اللاعب البديل تينداي ندورو الهدف الثاني لزيمبابوي في الدقيقة 58.

وودع المنتخب الجزائري لكرة القدم منافسات البطولة مبكرًا إثر تعادله 2/2.

وتقدم المنتخب الجزائري بهدف سجله إسلام سليماني في الدقيقة 10، وتعادل بابا ديوب للمنتخب السنغالي في الدقيقة 44 ، ثم أضاف سليماني الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة 52 ، ولكن موسى سو أدرك التعادل للمنتخب السنغالي بعدها بدقيقة.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب ليتأهل لدور الـ 8، حيث يلتقي يوم السبت المقبل المنتخب الكاميروني، الذي ضمن تأهله كثاني المجموعة الأولى، في حين رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث ليودع البطولة.

وحقق المنتخب السنغالي الفوز في أولى مباراتين على تونس وزيمبابوي بنتيجة واحدة 2/0، في حين تعادل المنتخب الجزائري مع زيمبابوي في أولى مبارياته 2/2 ، قبل أن يخسر أمام تونس 2/1.

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين التقيا في الجولة الأخيرة أيضًا من مباريات دور المجموعات بالنسخة الماضية من البطولة وكان الفوز من نصيب المنتخب الجزائري 2/0.

وكان الفريقان التقيا أيضًا في المربع الذهبي للبطولة عام 1990 بالجزائر وفاز أصحاب الأرض 2/1، ليكملوا طريقهم نحو التتويج بلقبهم الوحيد في البطولة حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com