هل تورطت الغابون في رشوة أحد لاعبي الكاميرون بأمم أفريقيا؟ – إرم نيوز‬‎

هل تورطت الغابون في رشوة أحد لاعبي الكاميرون بأمم أفريقيا؟

هل تورطت الغابون في رشوة أحد لاعبي الكاميرون بأمم أفريقيا؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تحدثت الصحافة الكاميرونية عن محاولة رشوة قام بها مسؤولون من الغابون لدفع لاعبي المنتخب الكاميروني للخسارة أمام منتخب الغابون الأحد في ختام لقاءات المجموعة الأولى من نهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017.

وتتصدر الكاميرون المجموعة الأولى بـ4 نقط متقدمة على منتخبي بوركبنا فاسو والغابون اللذان يملكان نقطتين.

ولم تعط الصحافة الكاميرونية أدلة أو تفاصيل لمحاولة الرشوة ما يجعل منها مجرد محاولة ضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والحكام لتجنب محاباة البلد المضيف خلال اللقاء.

وتحتاج الكاميرون للتعادل لبلوغ ربع النهائي بينما يحتاج منتخب الغابون البلد المضيف للفوز للهروب من الحسابات.

وقد تتأهل الكاميرون لربع النهائي بالهزيمة أمام الغابون شريطة عدم فوز بوركينا فاسو على غينيا بيساو.

إلى ذلك، تبدأ الأحد لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في نهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017 ولازالت 6 مقاعد يتنافس عليها 13 فريقا بحظوظ متفاوتة ما يؤكد على قوة المنافسة وتقارب مستوى جميع المنتخبات.

وضمن منتخبا السنغال عن المجموعة الثانية وغانا عن المجموعة الرابعة مكانا في ربع النهائي بعد تحقيقهما لفوزين متتالين فيما خرج منتخب أوغندا عن المجموعة الرابعة من النهائيات بعد تلقيه خسارتين.

وتبقى الحظوظ متفاوتة بين 13 منتخبا لازالوا في السباق حول 6 مراكز في ربع النهائي ما يمنح الجولة الأخيرة تنافسية أكبر.

ونستعرض الحظوظ في المجموعات الأربعة

المجموعة الأولى

يتصدرها الكاميرون بـ4 نقط متبوعا بالغابون وبوركينا فاسو بنقطتين وتحتل غينيا الاستوائية الصف الرابع بنقطة.

ويحتاج الكاميرون للتعادل على الأقل في لقائه أمام الغابون لحسم تأهله بشكل نهائي وقد يبلغ ربع النهائي أيضا في حال الهزيمة شريطة فوز غينيا بيساو أو تعادلها مع بوركينا فاسو.

وتملك المنتخبات الأربعة فرصة بلوغ دور الربع حسب نتائج الجولة الأخيرة فالغابون وبوركينا فاسو يحتاجان للفوز لبلوغ الدور القادم ، فيما تحتاج غينيا الاستوائية للفوز على بوركينا فاسو وعدم خسارة الكامرون أمام الغابون.

المجموعة الثانية

بلغ منتخب السنغال دور ربع النهائي بعد فوزين متتالين وضمن المركز الأول وتتنافس 3 منتخبات على البطاقة الثانية حيث تحتل تونس المركز الثاني بـ 3 نقاط والجزائر وزيمبابوي الصفين الثالث والرابع بنقطة.

وتحتاج تونس للتعادل مع زيمبابوي على الأقل لبلوغ دور ربع النهائي وفي حال الخسارة تحتاج زيمبابوي لعدم فوز الجزائر أمام السنغال.

ويحتاج المنتخب الجزائري للفوز على السنغال وخسارة تونس أمام زيمبابوي لبلوغ ربع النهائي.

المجموعة الثالثة

يتصدرها منتخب الكونغو الديمقراطية بـ4 نقاط متبوعا بمنتخب المغرب بـ3 نقاط والكوت ديفوار بنقطتين وتوغو بنقطة وحيدة.

ويحتاج منتخب الكونغو الديمقراطية للتعادل مع توغو لبلوغ ربع النهائي فيما يحتاج منتخب التوغو بدوره للفوز بفارق هدف في حال انتهاء لقاء المغرب والكوت ديفوار بفوز أحدهما وبفارق هدفين في حال تعادلهما.

ويحتاج المنتخب المغربي للتعادل على الأقل أمام الكوت ديفوار التي لا بديل لها عن الفوز للاستمرار في حملة الدفاع عن لقبها.

المجموعة الرابعة

تأهل منتخب غانا لدور ربع النهائي بعد فوزين وتحتل مصر الصف الثاني بـ 4 نقاط ومالي الصف الثالث بنقطة واحدة وأوغندا الصف الرابع بنقطة وخرجت من المسابقة.

وتلعب البطاقة الثانية بين مصر ومالي فالفراعنة في حاجة للتعادل على الأقل أمام غانا لبلوغ ربع النهائي وقد يتأهلون بالخسارة في حال فشل مالي في الفوز على أوغندا.

ويحتاج المنتخب المالي للفوز على أوغندا بفارق هدفين وخسارة مصر أمام غانا لبلوغ ربع النهائي أو الفوز بفارق هدف وخسارة مصر بفارق هدفين أمام غانا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com