5 أسلحة تقود طموحات الجزائر أمام زيمبابوي بأمم أفريقيا

5 أسلحة تقود طموحات الجزائر أمام زيمبابوي بأمم أفريقيا

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يفتتح منتخب الجزائر، مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في الغابون حاليًا، بمواجهة تبدو سهلة أمام زيمبابوي، مساء اليوم الأحد، في المجموعة الثانية.

ويخشى المنتخب الجزائري السقوط في فخ المفاجآت أمام زيمبابوي، خاصة بعد البداية القوية للبطولة، والتي شهدت سقوط الغابون، صاحب الضيافة، في فخ التعادل، مع غينيا بيساو، الوافد الجديد.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها المدرب البلجيكي جورج ليكينز، المدير الفني للمنتخب الجزائري، في مواجهة زيمبابوي، فإلى السطور التالية:

رياض محرز

يترقب الكثيرون مستوى النجم رياض محرز، صانع ألعاب فريق ليستر سيتي، الذي يقود المنتخب الجزائري، بالبطولة القارية، بحثًا عن استعادة اللقب الغائب منذ 27 عامًا كاملة.

ويسعى محرز في لقاء زيمبابوي، لاستعادة بريقه بعد نصف موسم مع فريقه ليستر سيتي الإنجليزي، عانى خلاله بشكل واضح مع تراجع واضح في أداء ونتائج حامل لقب البريميرليغ.

وسجل محرز 7 أهداف فقط في 26 مباراة مع ليستر هذا الموسم، حتى الآن، من بينها 3 أهداف فقط بالدوري، وهو ما جعل البعض ينتقد أداء النجم الجزائري المتوج مؤخرًا بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا.

وأكد رياض محرز، في تصريحات قبل اللقاء، أن الفرصة سانحة للفوز بكأس أفريقيا، لكن يجب تقديم المطلوب لذلك على أرض الملعب.

وقال محرز: ”بالفعل لدينا فريق جيد، لكن سنرى إذا كان بوسعنا إحراز اللقب“.

ويبدو ”محرز“ من لاعبي العيار الثقيل، خاصة أنه صاحب موهبة كبيرة، ولديه خبرات اكتسبها من مشاركاته الدولية خلال 27 مباراة مع الجزائر، منذ مايو 2014.

نبيل بن طالب

يعتمد منتخب الجزائر، على قدرات صانع الألعاب المحوري، نبيل بن طالب، نجم شالكه الألماني.

ويلعب بن طالب دور العقل المفكر في تشكيلة الخضر أمام زيمبابوي، خاصة أنه من اللاعبين الذين يجيدون توزيع الكرة، واللعب الهجومي، بجانب الاختراق من الخلف والتسديد.

ويملك اللاعب خبرات دولية أيضًا، منذ اختياره ارتداء قميص الجزائر عام 2014، بعد أن لعب لمنتخب الشباب الفرنسي، وخاض 21 مباراة وسجل 4 أهداف.

ويرى مجيد بوقرة، نجم الجزائر السابق، في تصريحات إعلامية، أن بن طالب من اللاعبين أصحاب اللمسات الجمالية في وسط الملعب، ويمنح الاستحواذ للمنتخب الجزائري.

وأضاف: ”علينا الاستفادة من تحركات بن طالب وتسديداته على المرمى، وانطلاقاته السريعة والخطيرة من الخلف للأمام“.

إسلام سليماني

يقود هجوم الجزائر، النجم القناص، إسلام سليماني، المتألق مع فريقه ليستر سيتي الإنجليزي، حيث سجل 6 أهداف خلال 16 مباراة خاضها مع فريق الثعالب، الذي انضم إليه قادمًا من سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

ويأمل سليماني، صاحب الـ28 عامًا، أن يستفيد من خبراته الجيدة مع المنتخب الجزائري، خاصة أنه شارك في 46 مباراة دولية، مع محاربي الصحراء، وسجل 23 هدفًا.

وقال رفيق صايفي، مهاجم منتخب الجزائر الأسبق، في تصريحات لقناة ”بي إن سبورتس“، إن محرز من اللاعبين الموهوبين، ولكن سليماني أيضًا لاعب من العيار الثقيل.

وأضاف: ”سليماني يجيد التحرك في منطقة الجزاء، ويستغل ضربات الرأس والسرعة والمهارة، وهو ما يجعله من اللاعبين الذين تراهن عليهم الجزائر في لقاء زيمبابوي“.

فوزي غلام

يعد الظهير الأيسر فوزي غلام، أحد أهم مفاتيح اللعب في منتخب الجزائر، كما أنه صمام أمان للجبهة اليسرى لمحاربي الصحراء.

ويسعى غلام لإثبات تألقه وتقديم مردود طيب على غرار ما يقدمه في نابولي الإيطالي، وخاض غلام 23 مباراة دولية، وسجل 5 أهداف، رغم أنه يلعب في الخط الخلفي.

ويتميز غلام بالسرعة والمراوغة المميزة بجانب دقة التمريرات العرضية.

هلال سوداني

يعيش هلال العربي سوداني، حالة من التركيز مع منتخب الجزائر، تجعله محط الأنظار في اللقاء.

وسجل سوداني، 21 هدفًا في 39 مباراة خاضها مع الجزائر منذ عام 2011، ويشكل دويتو مؤثرًا مع زميله إسلام سليماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com