ماذا قال بوقرة عن تواجده في جهاز منتخب الجزائر؟

ماذا قال بوقرة عن تواجده في جهاز منتخب الجزائر؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أكد مجيد بوقرة قائد الجزائر ونجم السد القطري السابق أنه بمثابة ”الأخ الأكبر“ الذي يمثل ”حلقة وصل“ بين الجهاز الفني ولاعبي المنتخب الذي يستعد للمشاركة في كأس الأمم الافريقية في الغابون الشهر الحالي.

وانضم بوقرة للجهاز الفني للمنتخب الجزائري بقيادة المدير الفني البلجيكي جورج ليكنس قبل أيام على انطلاق البطولة التي تستضيفها الغابون بين 14 يناير/كانون الثاني الحالي والخامس من فبراير/ شباط المقبل.

وقال القائد السابق للخضر في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ”كان من الصعب علي اتخاذ قرار الاعتزال لكن تولي هذه المهمة الجديدة يسعدني كثيرا لأنها تمكنني من خدمة بلدي“.

وأضاف النجم السابق لغلاسغو رينجرز الاسكتلندي أن تحوله لعالم التدريب يجري في ظروف جيدة. وفي هذا الشأن قال مدافع السد المتوجه معه بلقب دوري أبطال آسيا 2011 : ”رغم أن التدريب مختلف تماما عن لعب كرة القدم في الملعب إلا أن هذه المهمة تسعدني. حصلت على رخصة التدريب (درجة ثالثة) من الاتحاد الافريقي وقريبا سأحصل على الدرجة الثانية التي تمكنني من التدريب. أنا مركز الآن على المنتخب الوطني“.

وقال لينكس قبل يومين ”قابلت بوقرة قبل أسبوعين وسألته ماذا يريد أن يفعل. في هذا الوقت بالذات جاءتني الفكرة لجلبه إلى المنتخب.“

ووفقا للمدرب البلجيكي فإن بوقرة ويزيد منصوري عضو الجهاز الفني منذ 2014 سيكونان بمثابة القائدين خلال التدريبات“.

وكان بوقرة (34 عاما ) قد أعلن اعتزاله كرة القدم كلاعب أواخر الشهر الماضي بعد مسيرة حافلة شارك خلالها في كأس العالم 2010 و2014.

وشارك في بطولتي كأس الأمم الإفريقية عامي 2010 و2015 قبل أن تكون الخسارة أمام كوت ديفوار في دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا 2015 في غينيا الاستوائية الأخيرة له بقميص ”الخضر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com