3 نجوم يمثلون المغرب في استفتاء جائزة أفضل لاعب مغاربي

3 نجوم يمثلون المغرب في استفتاء جائزة أفضل لاعب مغاربي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أعلنت مجلة “ فرانس فوتبول “ عن اللاعبين المغاربة الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2016 وضمت كل من حكيم زياش ويونس بلهندة وسفيان بوفال.

وستعلن المجلة الفرنسية عن اللاعبين التونسيين مساء الخميس واللاعبين الجزائريين مساء الجمعة ويبدأ التصويت حول الأفضل عبر موقعها الالكتروني.

وتوج الجزائري رياض محرز بالجائزة في سنة 2016 كما تُوّج قبله لاعبان جزائريان وهما ياسين براهيمي مرتين وإسلام سليماني مرة واحدة.

وجاء اختيار اللاعبين المغاربة على أساس عدة معطيات نستعرضها:

حكيم زياش ( آياكس الهولندي )

اختير الدولي المغربي أفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم الماضي وانتقل في الصيف الحالي من تفينتي نحو آياكس مقابل 11 مليون يورو، وظل محافظا على مستواه برفقة فريقه الجديد حيث يعتبر لاعبا محوريا في خط الوسط وسجل 3 أهداف و5 تمريرات حاسمة في الدوري الهولندي ،وفي كل المنافسات 8 أهداف و9 تمريرات حاسمة.

وبرفقة المنتخب المغربي سجل هدفين في لقاء ودي لكنه لا يثير إعجاب المدرب الفرنسي هيرفي رونارد الذي يعتبره غير قادر على مقارعة الملاعب الإفريقية ولازال مصير مشاركته في نهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017 مجهولا رغم تواجده في اللائحة الأولية.

يونس بلهندة ( نيس الفرنسي )

انتقل هذا الصيف نحو نيس قادما من دينامو كييف الأوكراني وكان قد لعب نصف الموسم الماضي معارا لشالكة الألماني وقدم خلالها مستوى مميزا ، وعكس التوقعات عاد للدوري الذي شهد تألقه ويقود نيس نحو المفاجأة حيث يتصدر برفقته الدوري الفرنسي ويعتبر أحد أبرز انتدابات الدوري الفرنسي في الصيف الماضي.

رغم مروره بفترة شك برفقة المنتخب المغربي عاد للعب كأساس وأكد مدرب المنتخب المغربي الاعتماد عليه في نهائيات أمم إفريقيا بالغابون وهو ما يعتبر ضربة قوية لفريقه نيس الذي يعتمد عليه بشكل كبير في وسط الميدان.

سفيان بوفال ( ساوثهامبتون )

اعتبر أحد ابرز اللاعبين الأفارقة الموسم الماضي في الدوري الفرنسي وغاب عن الملاعب بسبب إصابة في الركبة منذ نيسان / أبريل الماضي لكنها لم تمنع ساوثهامبتون من دفع 18،7 مليون يورو لفريق ليل لضمه وعاد للمنافسة مجددا حيث يعتبر من أفضل لاعبي فريقه في اللقاءات الأخيرة.

وشكلت عودته من الإصابة وتألقه مؤخرا خبرا سارا لمدرب المنتخب المغربي الذي يعتبر بوفال عنصرا مهما في المنتخب وخلال نهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017 حيث من المنتظر أن يواصل تألقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com