المغرب.. تدابير أمنية بأغادير خوفًا من شغب جماهير البيضاء – إرم نيوز‬‎

المغرب.. تدابير أمنية بأغادير خوفًا من شغب جماهير البيضاء

المغرب.. تدابير أمنية بأغادير خوفًا من شغب جماهير البيضاء

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تواجه السلطات الأمنية بمدينة أغادير المغربية، تحديا صعبا، اليوم الأحد، بسبب إجراء ديربي العاصمة الاقتصادية للمغرب بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين ضمن لقاءات الجولة 11 من الدوري المغربي للمحترفين.

ويعتبر الديربي البيضاوي من أقوى الديربيات في العالم العربي وأفريقيا، ويحتل مركزا بين الصفوف العشرة في أقوى الديربيات العالمية، لكن إجراءه خارج البيضاء، بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاحات قد يؤثر على الحضور الجماهيري.

وبيعت نحو 40 ألف تذكرة مخصصة للقاء وسافرت الآلاف من جماهير الفريقين من البيضاء، حتى أغادير لمؤازرة فريقها، وهو ما دفع السلطات الأمنية بالمدينة السياحية المغربية لتجنيد كل طاقتها لحماية الجماهير والمنشآت، خوفا من الشغب المحتمل.

وطالما شكل الديربي عبئا ثقيلا على السلطات الأمنية في الدار البيضاء، حيث يتم تكسير السيارات والمحال التجارية ويتبادل جماهير الفريقين المشاجرات، ما أدى لإصابات في صفوفهم ووفيات في السابق.

ويحتل الوداد البيضاوي صدارة الدوري المغربي بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي، الذي يعتبر الفريق المستقبل في الديربي الذي يصل محطته رقم 121.

وكان ديربي الإياب الموسم الماضي أقيم بطنجة وانتهى لصالح الرجاء 3-0، وسيحضر اللقاء النجم الليبيري جورج وياه، صاحب الكرة الذهبية الوحيدة في أفريقيا، لمؤازرة مواطنه مهاجم الوداد البيضاوي ويليام جيبور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com