6 لاعبين عربًا يتنافسون على جائزة الأسد الذهبي – إرم نيوز‬‎

6 لاعبين عربًا يتنافسون على جائزة الأسد الذهبي

6 لاعبين عربًا يتنافسون على جائزة الأسد الذهبي

المصدر: الرباط - إرم نيوز

سيتنافس ستة لاعبين عربا على جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا لهذا العام والتي تمنحها صحيفة المنتخب الرياضية المغربية بعد الإعلان اليوم الأربعاء عن قائمة مختصرة من عشرة أسماء بينهم الفائز بالنسخة الأخيرة الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وتضم القائمة النهائية المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي و منتخب مصر والثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني من ليستر سيتي بطل انجلترا اضافة الى الثنائي المغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الايطالي وحكيم زياش مهاجم أياكس الهولندي.

وسيتنافس أيضا لنيل الجائزة التونسي أيمن عبد النور لاعب فالنسيا الإسباني وسيرج أورييه لاعب منتخب ساحل العاج وباريس سان جيرمان الفرنسي وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الانجليزي وخاما بيليات لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي ومنتخب زيمبابوي.

ومحمد أبو تريكة المهاجم السابق للمنتخب المصري هو اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بالجائزة من قبل في 2008.

واقتسم ستة لاعبين الجائزة في النسخ 12 الماضية يتقدمهم ديدييه دروغبا لاعب منتخب ساحل العاج الذي فاز بها أربع مرات في 2005 و 2006 و2007 و2012 والكاميروني صمويل إيتو الذي حصل عليها في ثلاث مناسبات في 2004 و2009 و2010.

وحصل يايا توريه – الذي اعتزل اللعب دوليا مع ساحل العاج – على الجائزة مرتين في 2013 و2014 والمالي سيدو كايتا في 2011.

وستُشرك صحيفة المنتخب في عملية الاستفتاء ما لا يقل عن 40 صحفيا رياضيا افريقيا ودوليا وستعتمد النتيجة ايضا على تصويت زوار موقعها الالكتروني لتحديد من سيخلف الجابوني أوباميانج في نيل هذه الجائزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com