من هم ثلاثي منتخب الجزائر الجدد؟

من هم ثلاثي منتخب الجزائر الجدد؟

تلقى البلجيكي جورج ليكنز، المدرب الجديد للمنتخب الجزائري ضربة قوية بغياب 3 عناصر مهمة بسبب الإصابة: رياض بودبوز لاعب مونبيلييه الفرنسي والعربي هلال سوداني لاعب دينامو زغزب الكرواتي ورشيد غزال لاعب أولمبيك ليون الفرنسي.

ووجه المدرب البلجيكي الدعوة لكل من ياسين بن زية لاعب ليل الفرنسي وإسماعيل بناصر لاعب آرسنال الإنجليزي، بينما كان التعويض الثالث من فريق السد القطري ولاعبه بغداد بوجناح.

واختار ياسين بن زية (22 سنة ) تمثيل المنتخب الجزائري هذه السنة فقط بعدما لعب لكل المنتخبات الفرنسية الصغرى وكان أحد نجومها ولعب لقاءين برفقة الخضر وسجل هدفا وحيدا، وقدم الموسم الماضي مستوى جيدا مع فريق ليل الفرنسي إذ شارك في 29 لقاء وسجل هدفين ، لكنه غاب كثيرا في بداية الموسم الحالي ولم يشترك سوى كبديل في بعض اللقاءات.

وبعض صراع مغربي/جزائري اختار الشاب إسماعيل بناصر (18 سنة ) تمثيل المنتخب الجزائري على حساب المغرب علما أنه يملك جنسية فرنسية أيضا.

ورغم كونه أحد لاعبي مدرسة آرسنال  لكنه لا يشارك برفقة الفريق الأول واكتفى بلقاء وحيد في مسيرته، وتعتبر دعوته للقاء نيجيريا محاولة لمنحه مزيدا من الثقة وإدماجه في أجواء المنتخب الجزائري لكونه يملك دائما فرصة التغيير نحو منتخب المغربي حتى يصل 23 سنة.

وجاءت دعوة بغداد بوجناح (24 سنة ) للمنتخب الجزائري الأول بعد غياب حوالي سنتين بسبب لعبه في دول الخليج، كما أنه يجد منافسة قوية في مركزه في الهجوم.

ويلعب بوجناح حاليا لفريق السد القطري ويحتل الصف الثاني في لائحة هدافي دوري نجوم قطر وسبق له حمل قميص محاربي الصحراء في 6 لقاءات، ويملك تجربة أفريقية بصفته كان لاعبا في صفوف النجم الساحلي التونسي.

ويواجه المنتخب الجزائري في لقاء قوي منتخب نيجيريا السبت المقبل برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 علما أنه تعادل بملعبه في الجولة الأولى أمام منتخب الكامرون ب1-1.

ويبدأ المدرب البلجيكي مشواره برفقة محاربي الصحراء من نيجيريا إذ يأمل في العودة بنتيجة إيجابية أمام المنتخب النيجيري الذي عاد بالفوز في الجولة الأولى من خارج ملعبه أمام زامبيا 2-1.