تونس.. قرار بزيادة أعداد الجماهير في الملاعب – إرم نيوز‬‎

تونس.. قرار بزيادة أعداد الجماهير في الملاعب

تونس.. قرار بزيادة أعداد الجماهير في الملاعب

المصدر: إرم نيوز - محمد رجب

تمّ مساء أمس إقرار زيادة  نسبة حضور الجماهير الرياضية في الملاعب التونسية، في بطولة الدوري، انطلاقًا من الجولة القادمة، سواء بالنسبة للجمهور الضيف، أو المُضيف.

ويقف وراء منع الجماهير من دخول الملاعب، أو التقليص من أعدادهم، العمليات الإرهابية التي حصلت في تونس بالسنوات الثلاث الماضية، وأثرت كثيرًا على الاستقرار الأمني، الذي عاد الآن بفضل مجهودات كبيرة تبذل.

واتفق المسؤولون على الترفيع في نسبة حضور الجمهور المحلي، والمحددة حاليًا بنحو 20%  من قدرة المنشآت الرياضية بجميع أنواعها، ولا ينطبق هذا الإجراء على المنشآت الرياضية المتحصلة على تراخيص استثنائية.

وسيتم الترفيع كذلك في نسبة حضور الجمهور الزائر بـ 5% بالنسبة لملاعب كرة القدم ونسبة 10 % بالنسبة للقاعات الرياضية شرط توفّر مدارج خاصة بالجماهير الزائرة تكون في الجهة المقابلة لمدارج جمهور الفريق المحلي لضمان عدم التحام جماهير الفريقين فيما بينها.

وتم الاتفاق أيضًا، وفق تونس إفريقيا للأنباء، على المحافظة على نفس الإجراءات التنظيمية التي يقع العمل بها حاليًا من حيث تحديد السن الدنيا لدخول الملاعب 18 سنة فما فوق فضلًا عن تطبيق إجراء التخفيض في عدد الجماهير المسموح بها بنسبة 50% عند حدوث أعمال شغب وعنف تنتج عنه أضرار مادية وبشرية وعند العودة يقع حرمان الجماهير المخلة بالميثاق الرياضي دون سواها نهائيًا من حضور مقابلات فرقهم إلى غاية نهاية الموسم الرياضي.

وقد عانت الفرق التونسية ”الكبيرة“ من غياب جماهيرها في المباريات الرياضية، خلال السنوات الماضية، أو حضورها بنسبة ضئيلة جدًّا، أحيانًا، وهو ما جعلها، ومنذ نهاية الموسم الماضي، تضغط على الاتحاد التونسي لكرة القدم، لإعادة الجمهورـ الذي بغيابه تفقد أي مباراة رياضية نكهتها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com