الجديدي يتأهل لقبل نهائي كأس المغرب على حساب نهضة بركان – إرم نيوز‬‎

الجديدي يتأهل لقبل نهائي كأس المغرب على حساب نهضة بركان

الجديدي يتأهل لقبل نهائي كأس المغرب على حساب نهضة بركان

المصدر: الرباط - إرم نيوز

تأهل الدفاع الحسني الجديدي لقبل نهائي كأس العرش المغربي لكرة القدم بعد أن فرض التعادل السلبي على مضيفه نهضة بركان اليوم الأحد في إياب دور الثمانية.

واستبسل الدفاع الجديدي في الحفاظ على نظافة شباكه ليصعد لقبل نهائي كأس العرش بعد فوزه ذهابا 3-1.

ورغم الضغط الكبير الذي مارسه لاعبو نهضة بركان شكلت الهجمات المرتدة للثنائي زكريا حدراف ووليد أزارو خطورة كبيرة فرضت تدخل الحارس عبد العالي المحمدي.

وسيواجه الدفاع الحسني الجديدي الفائز من مواجهة الفتح الرباطي وضيفه أولمبيك أسفي التي ستقام لاحقًا اليوم. وفاز أسفي ذهابا بثلاثية دون رد.

والتحق بالمربع الذهبي أيضا فريق اتحاد طنجة بعد فوزه بصعوبة بهدف دون رد على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات المنتمي للدرجة الثانية في نفس التوقيت بملعب طنجة الكبير شمال البلاد.

وتقدم اتحاد طنجة لقبل النهائي بفضل فوزه 2-1 في مجموع المباراتين بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

وسيلتقي اتحاد طنجة في قبل النهائي مع فريق آخر من الدرجة الثانية وهو المغرب الفاسي الذي فجر مفاجأة مساء أمس السبت بالإطاحة بفريق الجيش الملكي بركلات الترجيح 4-2 بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل 1-1 بعد فوز كل فريق بهدف دون رد في أرض منافسه.

وأهدر عبد الغني معاوي مهاجم اتحاد طنجة ركلة جزاء في الدقيقة 26 بعد أن سدد عاليا لكنه عوضها عندما منح أصحاب الأرض التقدم في الدقيقة 39 مستفيدًا من مجهود فردي لزميله أحمد حمودان من الجهة اليمنى.

واستفاد اتحاد طنجة من لعب اتحاد الخميسات بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد المهاجم كمال الصالحي الذي سجل هدف التعادل ذهابًا.

لكن رغم ذلك كانت أبرز فرصة لفائدة الزوار في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني بعد أن تسبب خطأ في التمرير من المدافع اسماعيل بلمعلم في وصول الكرة للمهاجم رضا الزهراوي الذي انفرد لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وتساوى الفريقان في الملعب بعد طرد المدافع أيوب الخالقي في الدقيقة 78 بعد تدخل عنيف بدون كرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com