تونس تُحدد موقعي حفلي افتتاح وختام كأس العالم المصغّرة

تونس تُحدد موقعي حفلي افتتاح وختام كأس العالم المصغّرة

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب

كشف نائب رئيس الفيدرالية لكرة القدم المصغرة ورئيس الجامعة التونسية للعبة أشرف بن صالحة أنّ حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2017، والتي ستُنظَّم في تونس، سيكون بالمسرح الأثري بمدينة الجم من ولاية المهدية (وسط)، وذلك بحضور عدّة شخصيات رياضية عالمية، بينما سيحتضن المسرح الروماني بقرطاج حفل الاختتام.

وأضاف بن صالحة في تصريح إذاعي، أنّ تونس نالت شرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم المصغرة، بعد أن صوّت جميع الأعضاء لفائدتها، بينما لم تنل سنغافورة أي صوت.

وعلّل بن صالحة ذلك بالمباريات الودية لمنتخبات إنجلترا وإسبانيا والتشيك، التي جرت في تونس أخيرًا، وكان التنظيم خلالها متميّزًا.

وأضاف نائب رئيس الفدرالية لكرة القدم المصغرة البعد السياحي والاقتصادي لهذا الحدث الرياضي المهم.

ويشهد كأس العالم لكرة القدم المصغرة، التي ستجرى في أكتوبر 2017، مشاركة 16 منتخبًا، 7 منتخبات أوروبية و4 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و3 منتخبات من أفريقيا، إلى جانب منتخب من آسيا، وآخر من أوقيانوسيا.

وقصر الجمّ الذي سيحتضن افتتاح كأس العالم لكرة القدم المصغرة، هو مسرح أثري بمدينة الجمّ (تِيسْدْرُوسْ Thysdrus في العهد الروماني) في ولاية المهدية. وأُدرج سنة 1979 على لائحة مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو.

أوُقيمت في مسرح الجم، في العهد الروماني، مصارعات الوحوش ومعارك المصارعين وسباقات العربات، حيث كان الشعب والنبلاء الرومانيون يجلسون لمشاهدة تلك الاستعراضات.

وتقام فيه سنويًا مهرجانات وحفلات لأهم الفرق العالمية، خاصة منها السمفونيات وفرق موسيقى الجاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com