الجزائر تودع أولمبياد ريو بنقطة من البرتغال
الجزائر تودع أولمبياد ريو بنقطة من البرتغالالجزائر تودع أولمبياد ريو بنقطة من البرتغال

الجزائر تودع أولمبياد ريو بنقطة من البرتغال

ودع المنتخب الجزائري منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بعدما حصد نقطة واحدة بتعادله 1-1 مع البرتغال في آخر مبارياته بدور المجموعات اليوم الأربعاء.

وخسرت الجزائر أمام هندوراس 3-2 في أولى مبارياتها بالمجموعة الرابعة قبل أن تخسر مجددا أمام الأرجنتين 2-1.

تقدم غونزالو باسنيسيا للبرتغال من ركلة جزاء بعد 25 دقيقة اعترض عليها لاعبو الجزائر كثيرا قبل أن يتعادل أسامة درفلو من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدها بخمس دقائق.

وأشرك السويسري بيير أندريه شورمان مدرب الجزائر الحارس البديل أسامة متحزم لأول مرة بدلا من فريد شعال الذي تسبب بأخطائه في اهتزاز شباك الفريق بأكثر من هدف خلال المباراتين السابقتين.

وأشارت وسائل إعلام جزائرية إلى أن أندريه شورمان في طريقه للرحيل عن الفريق عقب العودة من ريو.

وتصدرت البرتغال المجموعة بعد نهاية الدور الأول برصيد سبع نقاط تليها هندوراس بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الأرجنتين التي ودعت المسابقة مع الجزائر.

وودعت الأرجنتين المسابقة بعدما تعادلت مع هندوراس بهدف لكل منهما في مباراة أهدرت فيها الأرجنتين ركلة جزاء وسجلت هدفها في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد إضاعة انخيل كوريا لركلة جزاء للأرجنتين بعد مرور تسع دقائق على بداية الشوط الثاني سجل أنطوني لوزانو هدف هندوراس من ركلة جزاء احتسبت لها في الدقيقة 75.

وحافظ الفريق على تقدمه حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع حينما سجل ماوريسيو مارتينز هدف التعادل للأرجنتين من ركلة حرة.

وكانت الأرجنتين - التي لم تتأهل لمنافسات كرة القدم في لندن 2012 - قد فازت بالذهبية في دورتي 2004 و2008. (تغطية صحفية محمد شيخي للن

وحجز منتخبا كوريا الجنوبية وألمانيا بطاقتي التأهل لدور الثمانية عن المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو.

وفاز منتخب كوريا الجنوبية بصعوبة على نظيره المكسيكي بهدف نظيف، فيما تغلب منتخب ألمانيا على جزير فيغي بعشرة أهداف نظيفة خلال الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وعلى ملعب ماني جارينشا الوطني، سجل تشانغ هون كون هدفا في الدقيقة 77 ليصعد بمنتخب كوريا الجنوبية لدور الثمانية بعدما رفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة فيما توقف رصيد منتخب المكسيك عند أربع نقاط في المركز الثالث ليودع المنافسات رسميا.

يذكر أن منتخب المكسيك هو من توج بالميدالية الذهبية في دورة لندن .2012

وعلى ملعب جوفيرنادور ماجاليس، اكتسح المنتخب الألماني نظيره جزر فيغي بعشرة أهداف نظيفة ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط، فيما ودع منتخب جزر فيغي البطولة بلا نقاط.

وأفتتح سيرج نابري أهداف المنتخب الألماني في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف نيلز بيترسن الهدف الثاني في الدقيقة 14 ،وفي الدقيقة، 30 أضاف ماكس مير الهدف الثالث قبل أن يعود نيلز بيترسن ليسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 33و40 ،ثم عاد سيرج نابري وسجل الهدف الثاني له والسادس لبلاده في الدقيقة .44

وفي الشوط الثاني، سجل ماكس مير هدفين متتاليين في الدقيقتين 49 و52 لتصبح النتيجة 8 / صفر، وفي الدقيقة 63 ،عاد نيلز بيترسون ومارس هوايته بتسجيل الهدف التاسع في الدقيقة 63 من ضربة جزاء، قبل أن يختتم نفس اللاعب مهرجان أهداف المنتخب الألماني مسجلا هدفه الخامس له والعاشر لبلاده في الدقيقة .71

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com