المنتخب الجزائري يودع أولمبياد ريو بالهزيمة أمام الأرجنتين (فيديو)

المنتخب الجزائري يودع أولمبياد ريو بالهزيمة أمام الأرجنتين (فيديو)

ريو دي جانيرو – خذل المنتخب الجزائري لكرة القدم الجماهير البرازيلية التي حضرت بالآلاف لمساندته وتشجيعه في مواجهة غريمها اللدود المنتخب الأرجنتيني وخسر الخضر أمام التانغو الأرجنتيني 1 / 2 مساء الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لمسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وعلى غرار المباراة الأولى، التي خسرها المنتخب الجزائري أمام هندوراس 2 / 3، تسببت الأخطاء الساذجة من حارس المرمى فريد شعال والدفاع في خسارة الخضر في لقاء التانغو الأرجنتيني على الاستاد الأولمبي بمدينة ريو دي جانيرو.

وبهذا ودع المنتخب الجزائري المسابقة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة أمام نظيره البرتغالي حيث تراجع الخضر للمركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط ليصبح ثاني المنتخبات التي تودع البطولة رسميا بعدما سبقه منتخب فيجي من المجموعة الثالثة.

وجاء فوز المنتخب الأرجنتيني على الجزائري ومن قبله فوز البرتغال على هندوراس 2 / 1 ليؤكد تأهل المنتخب البرتغالي رسميا للدور الثاني (دور الثمانية) في المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة.

ويتنافس منتخبا هندوراس والأرجنتين على البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الثمانية حيث يقتسمان المركز الثاني حاليا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ويتفوق منتخب هندوراس بفارق الأهداف فقط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل آنخل كوريا هدف التقدم الأرجنتيني في الدقيقة 47 وتعادل سفيان بن دبكة للخضر في الدقيقة 64 قبل أن يحسم جوناثان كاليري اللقاء بهدف الفوز للأرجنتين في الدقيقة 70 .

وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث تعرض فيكتور كويستا قائد التانغو للطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول كما طرد أيوب عبد اللاي مدافع الخضر في الدقيقة 67 .

وبدأ الشوط الأول بهجوم ضاغط من منتخب الأرجنتين وشهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق سانتياغو أسكاسيبار الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع الجزائري بطريقة خاطئة ليسدد مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بدأ منتخب الجزائر مبادلة نظيره الأرجنتيني الهجمات، وسدد بغداد بونجاح ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى ولكنها لم تكن متقنة لتخرج بجوار القائم الأيمن في الدقيقة السادسة.

وقاد آنخل كوريا هجمة للأرجنتين في الدقيقة 12 بعدما تسلم الكرة من منتصف الملعب، قبل أن ينطلق بها في حراسة مدافعي الجزائر ويسدد من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وسنحت الفرصة للجزائر في الدقيقة 18 إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى لعبها فرحاني هواري ولكن زميله سفيان بن دبكة تسرع وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لترتطم بالدفاع الأرجنتيني وتخرج لركنية وصلت منها الكرة في يد الحارس الأرجنتيني.

وحصل الأرجنتيني سانتياغو أسكاسيبار على ضربة حرة في الناحية اليمنى اثر إعاقة من فرحاني ولعب آنخل كوريا الضربة الحرة في الدقيقة 20 ولكن الدفاع الجزائري أبعد الكرة سريعا.

وواصل المنتخب الأرجنتيني محاولاته الهجومية ولكن الدفاع الجزائري أجاد التعامل مع هذه الهجمات.

ولجأ ماوريسيو مارتينيز للتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة على يمين الحارس الجزائري.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لآنخل كوريا في الدقيقة 27 اثر تدخل عنيف مع بن قابلية محمد.

وتبادل غوناثان كاليري الكرة مع زميله مارتينيز في هجمة أرجنتينية خطيرة في الدقيقة 28 ولكن الفرصة لم تكتمل.

وفي المقابل، افتقدت الهجمات المرتدة القليلة للخضر الفعالية المطلوبة رغم التشجيع الهائل من الجماهير لدى استحواذ لاعبي الجزائر على الكرة.

وأهدر عبد الرؤوف بن غيث فرصة أخرى للخضر في الدقيقة 37 عندما خطف الكرة من الدفاع الأرجنتيني ولكنه تعجل ومرر الكرة من الناحية اليمنى لتذهب في يد الحارس.

ولم يجد فيكتور كويستا قائد المنتخب الأرجنتيني سوى إعاقة اللاعب بغداد بونجاح لإيقاف هجمة جزائرية سريعة في الدقيقة 38 واتجه الحكم نحو كويستا لإشهار البطاقة الصفراء في وجهه لكنه فوجئ بمحاولة من حارث بن قبلة للتأثير عليه مما دفع الحكم لإنذاره ثم إنذار كويستا.

وعاند الحظ بن قبلة في الدقيقة 43 حيث ذهبت تسديدته من حدود منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن مباشرة اثر هجمة خطيرة للخضر.

وفي الدقيقة التالية، انفرد بونجاح تماما بالحارس الأرجنتيني ولكنه لعب الكرة في جسم الحارس وحاول متابعة الكرة بعدها لكن الدفاع ضغط عليه في الوقت المناسب.

ولم يتردد الحكم في طرد كويستا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول اثر تدخل قوي منه لمنع بونجاح من الانفراد بالحارس لتشتعل المدرجات فرحا بطرد اللاعب حيث نال المنتخب الجزائري دفعة معنوية هائلة من الجماهير البرازيلية.

وسدد زكريا حدوش الضربة الحرة ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، باغت المنتخب الأرجنتيني منافسه الجزائري بهدف التقدم اثر هجمة سريعة انطلق خلالها آنخل كوريا بالكرة في حراسة الدفاع الجزائري ثم سدد الكرة من داخل المنطقة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس.

وتوالت الهجمات المتبادلة بين الفريقين في الدقائق التالية وعاند الحظ اللاعب الجزائري بن قابلية اثر هجمة منظمة للخضر أنهاها بتسديدة رائعة ذهبت فوق الزاوية اليمنى للمرمى الأرجنتيني مباشرة.

وكثف المنتخب الجزائري محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكنها افتقدت للفعالية المطلوبة أحيانا كما عاند الحظ الفريق أحيانا أخرى.

وأثمرت هجمات الخضر عن هدف التعادل في الدقيقة 64 اثر هجمة منظمة وتمريرة بينية من فرحاني وضعت بن دبكة في مواجهة الحارس الأرجنتيني مباشرة حيث هيأ بن دبكة الكرة لنفسه وسددها في المرمى.

ولكن المنتخب الجزائري تلقى لطمة قوية في الدقيقة 67 اثر طرد مدافعه أيوب عبد اللاه للخشونة مع كريستيان بافون.

وسدد أسكاسيبار كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 69 ولكن الكرة مرت فوق المرمى.

ووسط محاولات الخضر لتسجيل هدف التقدم، استغل المنتخب الأرجنتيني الخلل الذي تركه طرد أيوب عبد اللاه وسجل هدف التقدم عن طريق غوناثان كاليري في الدقيقة 70 اثر فشل الدفاع الجزائري في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء كما أخطأ الحارس الجزائري في التعامل مع الكرة.

وتوالت المحاولات الهجومية المتبادلة بين الفريقين في الدقائق التالية ولكنها لم تسفر عن شيء خاصة الهجمة التي انطلق فيها بافون بالكرة في الدقيقة 86 ثم سددها قوية لتعبر الحارس الجزائري لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لتضيع الفرصة وينتهي اللقاء بفوز التانغو الأرجنتيني 2 / 1 لينعش آماله في التأهل لدور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة