كيف وتّر معلول الأجواء في تونس ومصر؟ – إرم نيوز‬‎

كيف وتّر معلول الأجواء في تونس ومصر؟

كيف وتّر معلول الأجواء في تونس ومصر؟

المصدر: القاهرة – كريم محمد

اشتعلت الحرب والخلافات بين ناديي الأهلي المصري والصفاقسي التونسي بخصوص صفقة التعاقد مع التونسي علي معلول قائد وظهير أيسر فريق ”أبناء الحديد“ في الموسم المقبل.

وتضاربت الأنباء داخل النادي الأهلي بخصوص انضمام اللاعب بجانب إصدار الصفاقسي بياناً رسمياً أكد خلاله استياءه من طريقة التفاوض بين الأهلي واللاعب والتي تمت عبر بعض الوسطاء وليس من خلال القنوات الرسمية كما أكد النادي التونسي عبر بيانه.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأسباب التي أشعلت الحرب بين الأهلي والصفاقسي.. فإلى السطور القادمة:

صراع الوكلاء

السبب الرئيس في الأزمة يتمثل في صراع الوكلاء حول التعاقد مع اللاعب وهو الأمر الذي جعل الصفقة تدخل النفق المظلم.

معلول له وكيل رسمي هو عبد القادر الجلالي والذي يسعى لإتمام المفاوضات من خلاله بينما يدخل النجم التونسي الأسبق أنيس بوجلبان كوسيط آخر في الصفقة في ظل علاقته القوية باللاعب وإدارة الأهلي بينما عرض بعض الوسطاء أندية آخرى لينتقل إليها اللاعب في الموسم المقبل.

ويرى وليد صلاح الدين ، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري ونجم الأهلي السابق ، في تصريحاته ل“إرم نيوز“ أن صراع الوكلاء يتكرر في صفقات عديدة ويسهم في فشلها أحياناً.

وأوضح أن الأهلي مطالب بالتواصل مع اللاعب نفسه بجانب إدارة ناديه مباشرة من أجل حسم الصفقة بسرعة وعدم الحديث مع أي وسطاء خاصة في ظل وجود أكثر من وكيل.

العرض الرسمي

في الوقت الذي يرفض المهندس محمد عبد الوهاب ، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ البيان الذي أصدره الصفاقسي في الساعات الماضية.

وأكد عبد الوهاب أن الأهلي تحرك بشكل رسمي من خلال إخطار الصفاقسي بالتفاوض مع اللاعب الذي يحق له فسخ عقده دون الرجوع لناديه بسداد مبلغ نصف مليون يورو.

وأوضح أن بيان الصفاقسي غير مفهوم ولا مبرر له مؤكداً أن الأهلي استأذن النادي التونسي في التفاوض مع اللاعب واتخذ القنوات الشرعية مع لاعب يحق له الرحيل بسداد الشرط الجزائي.

محاولات الوقيعة

وتتعامل إدارة الصفاقسي التونسي بحساسية زائدة مع ملف انتقال معلول في ظل أهميته كلاعب أساس وقائد للفريق بجانب وجود الشرط الجزائي.

محاولات الوقيعة بين الأهلي والصفاقسي حذر منها عبد الحميد عميرة الناطق الرسمي باسم النادي التونسي في تصريحاته ل“إرم نيوز“ مؤكداً أن الصفاقسي لا يمانع في رحيل اللاعب ولكنه يطلب فقط التفاوض مع إدارته بشكل رسمي مثل أي صفقة وعدم اللجوء للأبواب الخلفية.

وأوضح أن معلول قيمة كبيرة للصفاقسي ومن الوارد أن يرحل للأهلي أو يرحل لأي نادٍ آخر أو يستمر مع الفريق ولكن الأهم أن يتم التفاوض من خلال الطرق الشرعية.

عروض أوروبية

ورغم فشل انتقال معلول إلى أندرلخت البلجيكي إلا أن اللاعب يملك عرضاً آخر فرنسياً قد يلجأ إليه هرباً من غضب جماهير ناديه التونسي في ظل رغبته في الرحيل عن الصفاقسي.

ويسابق مسؤولو الأهلي الزمن من أجل إقناع معلول بالتواجد في القاهرة وبالفعل حجز اللاعب تذكرة الطيران من أجل الوصول لمصر للتفاوض مع القلعة الحمراء والتعاقد بسداد الشرط الجزائي إلا أنه ينتظر نتيجة المفاوضات في نفس الوقت مع نادي بوردو الفرنسي لحسم وجهته القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com