22 ناديًا مهددًا بعدم المشاركة في الدوري الجزائري

22 ناديًا مهددًا بعدم المشاركة في الدوري الجزائري

المصدر: الجزائر _ إرم نيوز

كشفت رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم اليوم السبت أن 22 ناديًا لم يدفعوا حقوق الاشتراك في الموسم الجديد، الأمر الذي يهدد مشاركتهم في مسابقة الدوري التي تنطلق في 19 أغسطس المقبل.

وأوضحت الرابطة في موقعها الرسمي على الإنترنت أنه حتى تاريخ 10 يوليو الحالي لم يتم تسجيل سوى 9 أندية، منها 7 أندية من الدرجة الأولى وناديان من الدرجة الثانية.

كما أشارت إلى أن إيداع ملفات التسجيل في الفترة ما بين 10 و28 يوليو الحالي يلزم كل نادٍ بدفع غرامة مالية بقيمة 2000 دولار. في حين تعهدت برفض أي ملف يصلها بعد تاريخ 28 يوليو.

وتشترط الرابطة على كل نادٍ من الدرجة الأولى دفع مبلغ بقيمة 32.5 ألف دولار، و 22.5 ألف دولار على كل نادٍ من الدرجة الثانية، لقبول مشاركتهم في الموسم الجديد.

من جهة أخرى أقرّت رابطة دوري المحترفين الجزائري إجراءات تنظيمية جديدة استعدادًا لموسم 2017/2016.

وذكرت الرابطة في بيان لها اليوم السبت بعد اجتماع مجلس إدارتها، أن الأندية ملزمة بالاستعانة بأعوان الملاعب لتعزيز الأمن داخل الملاعب، والذين يجب أن يشكلوا دعمًا إضافيًا لحفظ النظام.

كما أعلنت عن إقامة كل المباريات بداية من الساعة الـ 7 مساء، مع إمكانية إجراء مباريات مرحلة من مراحل الدوري على مدار 3 أيام (الخميس والجمعة والسبت).

وأكدت الرابطة إقامة مباريات ديربي العاصمة الجزائر على ملعب الخامس يوليو (الأكبر في البلاد)، ومباريات ديربي مدينة البليدة على ملعب مصطفى تشاكر.

وشدد رئيس الرابطة محفوظ قرباج على أن برمجة المباريات على ملعب 5 يوليو بما فيها مباريات نادي مولودية الجزائر تبقى مرهونة بتحصيل الأموال المستحقة للرابطة لدى إدارة الملعب والتي تصل إلى 300 ألف دولار.

من جهة أخرى، أوضحت الرابطة أن 3 أندية من الدرجة الأولى وناديان من الدرجة الثانية، مهددة بعدم اللعب على ميدانها بسبب التحفظات المسجلة بشأنها، وأشارت إلى أنه تمت مراسلة هذه الأندية من أجل العمل على رفع كل التحفظات قبل أسبوعين من لعب أول مباراة على أرضها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com