إعلان قائمة منتخب الجزائر لأولمبياد ريو

إعلان قائمة منتخب الجزائر لأولمبياد ريو

المصدر: الجزائر _ إرم نيوز

أعلن السويسري بيار آندريه شورمان مدرب المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم (اقل من 23 عامًا)، اليوم الخميس، قائمة اللاعبين الذي سيمثلون البلاد في اولمبياد ري ودي جانيرو الشهر المقبل.

وضمت القائمة 18 لاعبًا مثلما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة الاولمبية الدولية، بينهم حارسا مرمى محليين، وهما عبدالقادر صالحي من شباب بلوزداد وفريد شعال من مولودية الجزائر، إلى جانب محترفين اثنين يلعبان خارج البلاد هما بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري، وهاريس بلقبلة لاعب خط وسط نادي تور المنافس بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

واختار شورمان كلًا من عبدالغني دمو مدافع مولودية الجزائر، وسفيان بن دبكة متوسط ميدان نصر حسين داي لتدعيم الفريق من بين اللاعبين الذين تفوق أعمارهم 23 عامًا، إضافة إلى بونجاح. كما وضع 4 لاعبين في القائمة الاحتياطية، علمًا بأنه لا يحق لأحدهم السفر للبرازيل إلا في حال إصابة أحد المتواجدين في قائمة الـ 18.

وكان المنتخب الجزائري خسر أمام ضيفه العراقي 3/2، وديًا بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية أمس الأربعاء، على أن يتواجها ثانية الأحد المقبل.

ويخوض “ الخضر“ معسكرًا إعداديًا بمدينة مورسيا الإسبانية في الفترة من 18 إلى 25 يوليو الحالي، حيث يلعب الفريق مباراتين وديتين أمام ناديين إسبانيين يومي 20 و23 من الشهر ذاته.

يشار أن قرعة مسابقة كرة القدم بالأولمبياد أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بالدور الأول برفقة منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

القائمة الرسمية للمنتخب الجزائري:

حراسة المرمى عبدالقادر صالحي (شباب بلوزداد)، وفريد شعال (مولودية الجزائر).

لاعبو الدفاع ميلود ربيعي، ورياض قمرالدين كنيش (وفاق سطيف)، وأيوب عبداللاوي، وعبدالرؤوف بنغيت (اتحاد الجزائر)، وهواري فرحاني (شبيبة القبائل)، وعبدالغني دمو (مولودية الجزائر).

لاعبو الوسط زكرياء دراوي (شباب بلوزداد)، وهاريس بلقبلة (تور-فرنسا) نومحمد بن خماسة (اتحاد الجزائر)، ورشيد ايت عثمان (سبورتينغ خيخون-إسبانيا)، وسفيان بن دبكة (نصر حسين داي).

المهاجمون زكرياء حدوش (وفاق سطيف)، ومحمد بن قابلية (شبيبة القبائل) ،وعبد الرحمن مزيان واسامة درفلو (اتحاد الجزائر) ،وبغداد بونجاح (السد القطري).

القائمة الاحتياطية أسامة متحزم (مولودية العلمة)، ورضوان شريفي (اتحاد بلعباس)، ومسالة مرباح (شبيبة الساورة) نوعبد الحكيم امقران (وفاق سطيف).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة