تراجع الإمارات وقفزة هائلة لليمن في التصنيف الشهري

تراجع الإمارات وقفزة هائلة لليمن في التصنيف الشهري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

شهد التصنيف الشهري، للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن شهر أغسطس، قفزة هائلة للمنتخب اليمني، فيما تراجع المنتخب الإماراتي 4 مراكز، وحافظ المنتخب السعودي على تصنيف الشهر الماضي.

واحتل منتخب السعودية المركز الـ65 عالميًا، فيما احتل ”الإمارات“ المركز الـ74، بدلا من المركز الـ70 الشهر الماضي، وهبط 4 مراكز في التصنيف، وحقق منتخب اليمن قفزة هائلة، ليصعد للمركز الـ 162، ويقفز 16 مركزًا دفعة واحدة في التصنيف.

وفي نفس الإطار، نجح منتخب مصر، في العودة للمركز الخامس، في التصنيف الشهري، للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، بعد أن كان في المركز السابع، بالتصنيف الاستثنائي، الذي أقيمت عليه قرعة تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وارتقى منتخب مصر للمركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، في تصنيف ”فيفا“ الصادر اليوم 14 يوليو، فيما حافظ الجزائر على صدارة القارة.

وبات الفراعنة في المركز الـ43 عالميًا، بدلاً من 45، الذي احتله تونس سادس القارة، واحتل الجزائر المركز 32، تلاه من أفريقيا منتخبات كوت ديفوار 35، غانا 36، والسنغال 41.

وسجل منتخبا البرتغال ونيوزلندا تقدما هائلا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس وظل منتخب الأرجنتين في الصدارة.

وتوج المنتخب البرتغالي بلقب يورو 2016 للمرة الأولى في تاريخه يوم الأحد الماضي وتقدم من المركز الثامن إلى السادس في التصنيف فيما تقدم منتخب فرنسا الوصيف عشرة مراكز ليصعد إلى المركز السابع.

وتقدم منتخب نيوزلندا الفائز بلقب كأس أمم اوقيانوسيا 54 مركزا ليصعد إلى المركز الثالث والتسعين في أفضل مركز في تاريخ البلاد.

وظل منتخب تشيلي في المركز الخامس بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا عقب التغلب في المباراة النهائية بالركلات الترجيحية على الأرجنتين التي ظلت في صدارة التصنيف.

وعاد منتخب إيطاليا إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف وتراجع منتخب أوروغواي من المركز التاسع إلى الحادي عشر فيما تعرض منتخب النمسا لانتكاسة قوية وهبط إلى المركز الحادي والعشرين من المركز العاشر.

وتصدر المنتخب المكسيكي قائمة منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وحل في المركز الرابع عشر على المستوى العالمي وتصدر منتخب الجزائر تصنيف المنتخبات الافريقية وحل في المركز الثاني والثلاثين على الصعيد العالمي كما تصدرت إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية وحلت في المركز التاسع والثلاثين على المستوى العالمي.

وتتصدر الأرجنتين التصنيف العالمي برصيد 1585 نقطة يليها منتخب بلجيكا برصيد 1401 نقطة ثم منتخب كولومبيا برصيد 1331 نقطة ثم منتخب ألمانيا في المركز الرابع برصيد 1319 نقطة ثم منتخب تشيلي برصيد 1316 نقطة ثم منتخب البرتغال في المركز السادس برصيد 1266 نقطة ثم منتخب فرنسا برصيد 1189 يليه منتخب أسبانيا برصيد 1165 نقطة ثم منتخب البرازيل برصيد 1156 نقطة وأخيرا منتخب إيطاليا برصيد 1155 نقطة في المركز العاشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com