الجزائر توقف عمل شبكة ”بي آن سبورتس“

الجزائر توقف عمل شبكة ”بي آن سبورتس“

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

امتنعت الحكومة الجزائرية عن تجديد الترخيص السنوي لشبكة ” بي آن سبورتس“ الرياضية، بحسب مواقع محلية ذكرت أن عمل مكتب القناة القطرية صار معلّقا في الجزائر.

وأشارت المصادر إلى أن القناة التي تنشط منذ سنتين في الجزائر ”قد أودعت منذ شهر جانفي/يناير الماضي ملف التجديد السنوي للترخيص بالعمل في الجزائر لدى وزارة الاتصال، لكنها لم تحصل على أي رد بشأنه“.

ولم تصدر وزارة الإعلام الجزائرية أي بيان يشرح القضية ويوضح الموقف الرسمي، كما لم يصدر أي رد فعل عن إدارة القناة، بينما تكون السلطات قد أبلغتها بأن ملف الترخيص بعمل ”الجزيرة الرياضية“ سابقًا قد صار بأيدي مصالح رئاسة الجمهورية.

وقد يكون ذلك مؤشرا قويا على غضب السلطات من التعاطي الإعلامي لقناة الجزيرة القطرية مع الشأن العام في الجزائر، مع الإشارة إلى أن شبكة الجزيرة ممنوعة من العمل بالجزائر لأسباب سياسية حيث تتهمها حكومة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتحريض وعدم المهنية.

وقبل سنتين، تم السماح للشبكة الرياضية بالعمل في الجزائر بعد وساطة قامت بها حكومة قطر، لكن وسائل إعلام جزائرية ظلت توجه التهم لها بابتزاز مشتركيها في الداخل على خلفية مطالبتها لهم بدفع اشتراكات جديدة مثلما حدث مؤخرا حين ألزمتهم بذلك لمشاهدة مباريات بطولة أمم أوروبا، رغم أن اشتراكهم لم ينته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com