الجزائر تبحث عن نجوم جُدد في أوروبا

الجزائر تبحث عن نجوم جُدد في أوروبا

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء أن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الأول ستتحدد عقب قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، والتي ستسحب بعد غد الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وضع الجزائر ضمن التصنيف الأول إلى جانب منتخبات مصر وكوت ديفوار وغانا والسنغال.

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان أصدره اليوم الأربعاء ، عقب اجتماع مكتبه التنفيذي ، إن المدربين العالميين يكلفون الكثير من الناحية المالية وأن مسؤولي الاتحاد سيأخذون كل الوقت اللازم للاستقرار على المدرب الملائم الذي بوسعه قيادة منتخب “محاربي الصحراء” لتحقيق الأهداف المتمثلة في بلوغ الدور قبل النهائي على الأقل ببطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون ، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأوضح الاتحاد أن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب ستكون مرتبطة بما ستسفر عنه نتائج قرعة تصفيات المونديال.

من جهة أخرى ، أعلن الاتحاد عن البدء في إجراءات ضم لاعبين واعدين يحترفون في أندية أوروبا.

واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم نادي نصر حسين داي للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب للأندية ، طبقا للوائح الاتحاد العربي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الجزائري، أن ناديي اتحاد الجزائر وشبيبة الساورة سيمثلان الجزائر في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا ، بينما يشارك شبيبة القبائل ومولودية الجزائر في كأس الاتحاد الأفريقي (كاس الكونفدرالية).

ويتنافس نصر حسين داي ببطولة كأس العرب للأندية ، وقد ترشح طبقا للوائح الاتحاد العربي التي لا تسمح إلا لحامل لقب الدوري أو وصيفه أو المتوج بلقب الكأس أو وصيفه بالمشاركة في هذه البطولة.

وأبدى الاتحاد الجزائري دهشته إزاء تصريحات رضا مالك رئيس نادي شباب بلوزداد ، والذي اعترض على قرار اختيار نصر حسين داي ملوحا بمقاطعة مسابقة الدوري. واتهم الاتحاد رئيس شباب بلوزداد بعدم علمه بلوائح الاتحاد العربي كما أكد أنه ستتم إحالته للجنة الانضباط.

كما أعلن الاتحاد الجزائري تأجيل مباراة كأس السوبر بين اتحاد الجزائر حامل لقب الدوري وجاره مولودية الجزائر حامل لقب الكأس ، إلى أول تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وكان من المفترض إقامة مباراة كأس السوبر في 13 آب/أغسطس المقبل ، أي قبل ثلاثة أيام من انطلاق الجولة الافتتاحية لموسم 2016 / .2017

وأرجع الاتحاد الجزائري قراره إلى انشغال عدد من لاعبي الفريقين خلال شهر آب/أغسطس المقبل مع المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما) في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل (ريو دي جانيرو 2016).

من جهة أخرى ، أكد الاتحاد الجزائري منع زين الدين فرحات اللاعب السابق لنادي اتحاد الجزائر والمنضم حديثا لنادي مونبلييه الفرنسي ، من اللعب مستقبلا للمنتخبات الجزائرية بدعوى رفضه الالتحاق بالمعسكر الإعدادي للمنتخب الأولمبي الذي كان قد انطلق في الأسبوع الثاني من شهر حزيران/يونيو الحالي بمنطقة تكجدة إلى جانب عدم امتثاله أمام لجنة الانضباط .

وكانت لجنة الانضباط برابطة دوري المحترفين قررت إيقاف فرحات ستة أشهر وتغريمه ألفي يورو لنفس السبب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع