طيور تونس المهاجرة تسقط في 2015 – إرم نيوز‬‎

طيور تونس المهاجرة تسقط في 2015

طيور تونس المهاجرة تسقط في 2015

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تراجع عدد المحترفين التونسيين في الدوريات الأوروبية بشكل كبير وأغلبهم يتواجد في فرق صغرى في فرنسا على وجه الخصوص، بينما فضلت اسماء أخرى الرحيل لدوريات الخليج العربي نحو قطر والإمارات.

ونستعرض أبرز ما قدمه المحترفون التونسيون في الموسم المنتهي وشهد تألق البعض منهم في دوريات أوروبية كبرى:

أيمن عبد النور ( فالنسيا)

يعتبر حاليا أبرز محترف تونسي شارك في أغلب لقاءات فريقه الإسباني في كل المسابقات ولعب لقاءات كبيرة خصوصا أمام ريال مدريد وبرشلونة ،مما جعله أحد عناصر فالنسيا الأكثر استقرارا هذا الموسم.

وهبي خرزي ( ساندرلند )

لعب الموسم الماضي في فريقن حيث بدأ النموسم مع بوردو الفرنسي وتألق في النصف الأول بشكل ملفت سجل خلاله 6 أهداف و8 تمريرات حاسمة ، لينتقل لفريق ساندرلند الإنجليزي بداية السنة الحالية ويساهم في إنقاذ الفريق من السقوط لدوري الدرجة الأولى وسجل هدفين وتمريرة حاسمة في 13 لقاء .

يوسف المساكني ( لخويا القطري )

يعتبر أبرز لاعب في تونس لكنه فضل الرحيل نحو قطر منذ سنوات ويلعب في فريق لخويا سجل هذا الموسم 16 هدفا لفريقه في دوري نجوم قطر وبلغ معه دور 16 من دوري أبطال أسيا وتوج بكأس أمير قطر وخسر نهائي كأس قطر.

محمد عبد الله مثناني ( الجيش القطري )

يعتبر ثاني أبرز لاعب تونسي في دوري نجوم قطر ،بلغ رفقة فريقه الجيش ربع نهائي دوري أبطال أسيا وفاز بكاس قطر ،وحل ثانيا في ترتيب دوري نجوم قطر ولازال شابا لم يتجاوز عمره 24 سنة.

حمدي حرباوي ( أودينيزي الإيطالي )

انتقل في الشهر الماضي لفريق أودينيزي الإيطالي بعد تألقه طيلة الموسم رفقة فريقه السابق لوكيرن البلجيكي حيث سجل 14 هدفا في 17 لقاء فقط ،لكونه كان لاعبا في قطر القطري وألغى عقده في تشرين الأول / أكتوبر 2015 وانتظر حتى بداية 2016 للعب مجددا.

يعتبر الحرباوي من المحترفين التونسيين المخضرمين لعب في بلجيكا لعدة فرق وفاز عدة مرات بلقب هداف الدوري في بلجيكا لمختلف الدرجات .

صيام بن يوسف ( كان الفرنسي )

شكل فريق كان المفاجأة هذا الموسم في الدوري الفرنسي بعد عودته ونافس طويلا على المراكز الأولى ، وشارك الدولي التونسي بشكل متقطع رفقة فريقه هذا الموسم ،لكنه يعتبر أحد ركائز الدفاع في منتخب تونس .

محمد العربي ( أجاكسيو )

قدم متوسط الميدان الدولي التونسي مستوى مميز رفقة فريقه الفرنسي أجاسكيو شارك في 38 لقاء في كل المنافسات وسجل 9 أهداف ،ويعتبر من الركائز الأساسية في فريقه الفرنسي والذي انتقل لصفوفه منذ صيف 2013 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com