الدوري التونسي: النجم يأمل بالاقتراب من اللقب بتجاوز عقبة القابسي

الدوري التونسي: النجم يأمل بالاقتراب من اللقب بتجاوز عقبة القابسي

المصدر: تونس - إرم نيوز

سيقترب النجم الساحلي أكثر من لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم إذا فاز على مضيفه الملعب القابسي المهدد بالهبوط بعد غدٍ الأحد بينما يتمسّك ملاحقه الصفاقسي ببصيص أمل قبل 3 جولات على النهاية.

ويتصدر النجم الساحلي الطامح للتتويج باللقب لأول مرة منذ 2007 بفارق 4 نقاط عن الصفاقسي الذي سيحل ضيفًا على الأفريقي حامل اللقب في نفس اليوم.

كما يتفوق فريق المدرب فوزي البنزرتي بفارق 5 نقاط على الترجي صاحب المركز الثالث بعد تعادلهما المثير 2/2 في المباراة الأخيرة.

ويسعى النجم الساحلي لتجنب أي تعثر مفاجئ أمام الملعب القابسي الذي يبتعد بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط.

وتراجعت نتائج الملعب القابسي محليًا لانشغاله بالمنافسة في كأس الاتحاد الأفريقي لكنه خرج بصعوبة من دور الـ 16 أمام مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الفائز بدوري الأبطال العام الماضي ويوجه تركيزه حاليًا للبقاء بدوري الأضواء.

ويريد الصفاقسي تشديد الخناق على المتصدر لكن مهمة الفوز على الأفريقي لن تكون سهلة بعد الصحوة المتأخرة لحامل اللقب والذي خسر مرة واحدة في آخر 7 مباريات بعد الاعتماد على تشكيلة أغلبها من الشبان ليصعد للمركز الخامس.

وقال ماهر الحناشي لاعب وسط الصفاقسي ”أمامنا 3 مباريات وسنبذل كل ما بوسعنا لحصد 9 نقاط وننتظر ما سيحدث“.

وإذا فشل الصفاقسي في إحراز لقبه التاسع في تاريخه والأول منذ 2013 فإنه لا يريد خسارة المركز الثاني على الأقل والمؤهل لدوري الأبطال في ظل ابتعاده بنقطة واحدة عن الترجي.

وفي صراع البقاء يأمل الملعب التونسي متذيل الترتيب في النجاة من الهبوط لأول مرة في تاريخه عندما يلتقي نجم المتلوي المتألق هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع.

ويملك الملعب التونسي 21 نقطة من 27 مباراة وتفصله نقطة واحدة عن مستقبل القصرين الذي يتقدم عليه في الترتيب – والذي سيواجه مضيفه حمام الأنف – وهما الأقرب للهبوط حاليًا بجانب اتحاد بنقردان أو قوافل قفصة ولكل منهما 26 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com