ترتيب النجوم العرب في قائمة الحذاء الذهبي

ترتيب النجوم العرب في قائمة الحذاء الذهبي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهت الدوريات الأوروبية وعرف كل المتوجين بالألقاب كما توج هدفي المسابقات المختلفة وحسم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية وجرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من لقبه.

وتمكن عدة لاعبين عرب من التألق كهدافين في أبرز الدوريات الأوروبية ومنهم لاعب عربي احتل الصف السابع في سباق الحذاء الذهبي متقدما على ميسي ونيمار وبنزيما.

ونستعرض أبرز الهدافين العرب في دوريات أوروبا حسب ترتيبهم في صراع الحذاء الذهبي:

1- الجزائري إسلام سليماني ( سبورتينغ لشبونة )

احتل الصف الثاني في لائحة هدافي الدوري البرتغالي الممتاز برصيد 27 هدفا والصف السابع في سباق الحذاء الذهبي برصيد 54 نقطة متفوقا على ميسي ونيمار وكريم بنزيما ليتوج هداف العرب الأول هذا الموسم.

2- الجزائري رياض محرز ( ليستر سيتي )

سجل النجم الجزائري 17 هدفا لفريقه الإنجليزي وتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وكان دوره الأهم كصانع فرص حيث نافس بقوة النجم الألماني مسعود أوزيل، ويعتبر ثاني أبرز الهدافين العرب في أوروبا واحتل الصف الخامس في لائحة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

3- المغربي يوسف العربي ( غرناطة )

كانت أهداف المهاجم الدولي المغربي حاسمة هذا الموسم لإنقاذ فريقه من النزول وأصبح الهداف التاريخي لغرناطة وسجل 16 هدفا هذا الموسم في الدوري الإسباني جعلته من أفضل الهدافين في إسبانيا ويحتل الصف 12 في لائحة هدافي الليغا.

4- المصري محمد صلاح ( روما)

تألق الجناح المصري هذا الموسم في إيطاليا رفقة روما وسجل 14 هدفا في الدوري الإيطالي ،ليتحل الصف الخامس في لائحة هدافي الدوري وبإمكانه تقديم الأفضل في السنوات المقبلة.

5- المغربي حكيم زياش ( تفينتي )

تألق النجم المغربي هذا الموسم رفقة فريقه الهولندي وأصبح على بعد خطوات من الانتقال نحو فرق أوروبية كبرى وسجل خلال الموسم الحالي 17 هدف احتل بها الصف السادس في لائحة هدافي الدوري الهولندي الممتاز.

6- المصري أحمد حسن كوكا ( سبورتينغ براغا )

ثاني النجوم المتألقة في الدوري البرتغالي كان حاسما في عدة لقاءات لفريقه وسجل 11 هدفا هذا الموسم في الدوري البرتغالي الممتاز.

7- المغربي سفيان بوفال ( ليل)

يعتبر المهاجم المغربي من أفضل لاعبي الدوري الفرنسي هذا الموسم وتحسرت الصحافة الفرنسية على قرار اختياره اللعب لأسود الأطلس ، سجل 11 هدف في الدوري الفرنسي ومرشح للعب لفرق كبرى الموسم المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com