الصفاقسي يسعى لخطف صدارة الدوري التونسي مستغلًا غياب النجم

الصفاقسي يسعى لخطف صدارة الدوري التونسي مستغلًا غياب النجم

المصدر: تونس - إرم نيوز

يحتاج الصفاقسي للعودة سريعًا للانتصارات إذا ما أراد المحافظة على آماله في التتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يلعب خارج أرضه أمام حمام الأنف في الجولة 26 غدًا الأحد.

ولم تعد هناك فرصة أخرى للصفاقسي لإهدار المزيد من النقاط بعد تراجعه للمركز الثالث عقب تعادلين متتاليين أمام اتحاد بنقردان سلبيًا وغريمه النجم الساحلي 1/1.

ومع اقتراب البطولة من نهايتها اشتعل الصراع بين ثلاثي الصدارة إذ يحتل النجم الساحلي القمة برصيد 66 نقطة متقدمًا بنقطتين على الترجي الثاني و3 نقاط عن الصفاقسي قبل 5 جولات من نهاية الموسم.

وسيقاتل الصفاقسي من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث ليتفوق على النجم الساحلي المشغول بمواجهة مونانا الغابوني في كأس الاتحاد الأفريقي.

لكن مهمة الصفاقسي لن تكون سهلة أمام مضيفه الذي يحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة ويسعى لتعزيز رصيده من النقاط للابتعاد عن خطر الهبوط.

وعاد حمام الأنف الذي يتقدم بفارق 7 نقاط على الملعب التونسي متذيل الترتيب للانتصارات في الجولة السابقة بعد غيابه عن الفوز في 7 مباريات متتالية.

وسيحاول الملعب التونسي التشبث بأمله الضعيف في تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه عندما يلعب خارج أرضه أمام قوافل قفصة في مواجهة مشتعلة ضمن صراع البقاء.

وسيحاول قوافل قفصة الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه لحصد النقاط الثلاث والتقدم في جدول الترتيب بينما لن يكون أمام الملعب التونسي سوى الفوز لإنعاش آماله الضعيفة في البقاء.

ويتذيل الملعب التونسي الترتيب برصيد 20 نقطة متأخرًا بـ 3 نقاط عن قوافل قفصة صاحب المركز 14.

ويهبط 3 أندية لدوري الدرجة الثانية من بين 16 فريقًا ينافسون في دوري الأضواء.

ويحل النادي الأفريقي حامل اللقب وصاحب المستوى المتذبذب هذا الموسم ضيفًا على اتحاد بنقردان الساعي للانتصار للابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويحتل الأفريقي الذي تراجع بشكل محير هذا الموسم المركز الخامس برصيد 32 نقطة بينما يأتي اتحاد بنقردان في المركز 12 برصيد 26 نقطة.

ويواجه ترجي جرجيس ضيفه شبيبة القيروان ويلتقي مستقبل المرسى مع البنزرتي ويستضيف نجم المتلوي فريق مستقبل القصرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com