المغرب.. الوداد يصطدم بالرجاء مع اقتراب مرحلة الحسم

المغرب.. الوداد يصطدم بالرجاء مع اقتراب مرحلة الحسم

المصدر: الرباط - إرم نيوز

يسعى الوداد للاقتراب خطوة أخرى من لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم وإبعاد غريمه التقليدي الرجاء في المنافسة في لقاء قمة بين عملاقي الدار البيضاء بعد غدٍ الأحد.

وقرر مسؤولو الرجاء صاحب الأرض نقل المباراة إلى طنجة بدلًا من مراكش حيث يلعب مبارياته منذ إغلاق استاد محمد الخامس في الدار البيضاء من أجل إصلاحات شاملة بعد مقتل اثنين وإصابة العشرات من جماهيره في أحداث شغب تلت مباراة شباب الريف الحسيمي في مارس.

ويتصدر الوداد البطولة برصيد 47 نقطة من 25 مباراة بفارق 6 نقاط عن الرجاء صاحب المركز الرابع قبل 4 جولات من النهاية.

ويحتل الفتح الرباطي المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف الوداد ويتقدم بفارق الأهداف على اتحاد طنجة الذي لعب 26 مباراة.

وبعد 3 هزائم متتالية حقق الوداد فوزًا متأخرًا على مولودية وجدة الذي طرد منه 3 لاعبين ثم انتصر بطريقة مماثلة على نهضة بركان في مباراتيه السابقتين.

ويسعى الوداد لزيادة الفارق مع الفتح – الذي تأجلت مباراته ضد اتحاد طنجة بسبب مشاركته في كأس الاتحاد الأفريقي – إلى 7 نقاط قبل أن يلتقي الفريقان يوم 14 مايو في مباراة قد تكون حاسمة في سباق اللقب.

وتختلف أوضاع الرجاء عن منافسه التقليدي فبعد 6 انتصارات متتالية أهدر 8 نقاط بعد فوز واحد في مبارياته الأربع الأخيرة.

ودخل محمد بودريقة رئيس الرجاء في نزاع مع اتحاد كرة القدم بعد استقالته من منصب النائب الأول للرئيس ووجه اتهامات للاتحاد بشأن إقامة مباريات الفريق بعيدًا عن الدار البيضاء.

وتعادل الفريقان بدون أهداف في ديسمبر وسيتطلع الرجاء لانتصاره الأول على الوداد في الدوري منذ حوالي عامين.

ويلعب غدًا السبت القنيطري ضد الجيش الملكي ويحل آولمبيك آسفي ضيفًا على مولودية وجدة الذي قرر اتحاد الكرة إلغاء طرد لاعبيه علي الراشدي ومحمد جواد في مباراة الوداد.

ويستضيف المغرب الفاسي متذيل الترتيب برصيد 24 نقطة من 26 مباراة نهضة بركان يوم الأحد بينما يخرج أولمبيك خريبكة صاحب المركز قبل الأخير لمواجهة المغرب التطواني ويلعب شباب الريف الحسيمي ضد الدفاع الحسني الجديدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com