بوفال ينافس صلاح وإيتو على جائزة أفضل لاعب أفريقي

بوفال ينافس صلاح وإيتو على جائزة أفضل لاعب أفريقي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اختارت مجلة ”فرانس فوتبول “ الثلاثي الكاميروني صامويل إيتو لاعب أنطاكيا سبور التركي والمصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي والمغربي سفيان بوفال لاعب ليل الفرنسي للتنافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي خلال شهر نيسان / أبريل الماضي.

وبدأ الاستفتاء بين قراء المجلة الذين سيختارون الأفضل بين الثلاثة .

ويأتي اختيار الثلاثي بناء على معطيات وضعتها المجلة نستعرضها:

المغربي سفيان بوفال ( ليل )

قدم شهرا مميزا قبل إصابته في الركبة ونهاية موسمه الرياضي ،لكنه تمكن من تسجيل هاتريك أمام أجاكسيو وكان مصدر الهدف الرابع في اللقاء (4-0 ) ،كما قدم لقاء مميزا أمام موناكو 4-1 وساهم في أهداف فريقه منها تمريرة حاسمة لمواطنه منير عبادي.

سفيان بوفال أصبح رسميا دوليا مغربيا بعد تردد خلال شهر آذار / مارس الماضي وساهم في تأهل أسود الأطلس لنهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017 .

الكاميروني صامويل إيتو ( أنطاكيا سبور )

مازال العجوز الكاميروني يصنع الحدث في القارة الأوروبية وسجل خلال الشهر الماضي 4 أهداف في 3 لقاءات وبلغ هدفه رقم 20 هذا الموسم يحتل الصف الثاني في لائحة الهدافين وفريقه مطالب بدفع 250 ألف يورو لمهاجمه لكون عقده يضم المبلغ في حال تسجيله 20 هدفا .

المصري محمد صلاح ( روما )

يقدم المصري محمد صلاح أفضل مواسمه في أوروبا رفقة روما وأصبح لاعبا مهما في الفريق الإيطالي سجل هذا الموسم 13 هدفا و 6 تمريرات حاسمة وكان خلال الشهر الماضي أحد أبرز لاعبي فريقه الذي ضمن التواجد في دوري أبطال أوروبا وينافس على المركز الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com