منتخب الجزائر يضبط برنامجه الإعدادي لأولمبياد ريو

منتخب الجزائر يضبط برنامجه الإعدادي لأولمبياد ريو

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

يخوض المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عامًا معسكرين تدريبيين استعدادًا لمشاركته في مسابقة كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس.

وأوقعت القرعة “ محاربي الصحراء“ في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات هندوراس والبرتغال والأرجنتين.

وكشف اتحاد الكرة الجزائري اليوم الاثنين، أن المعسكر الإعدادي الأول سيبدأ شهر يونيو المقبل بالمركز الوطني للرياضات والتسلية بتيكجدة في أعالي منطقة القبائل شرقي العاصمة الجزائر، فيما لم يتم الإعلان عن أي شيء متعلّق بالمعسكر الثاني سوى أنه سيتخلّله مباريات ودية قبل سفر البعثة الجزائرية إلى البرازيل للمشاركة في الأولمبياد.

وأكد الاتحاد أنه سيجنّد بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الجزائرية كل الطاقات البشرية والمادية من أجل ضمان مشاركة جيدة لـ“ الخضر“ في الأولمبياد.

من جهة أخرى، نوّه الاتحاد أن المنتخب الأول سيقيم معسكرًا إعداديًا بداية من 21 مايو المقبل استعدادًا لمواجهة مضيفه منتخب سيشل مطلع يونيو 2016، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا بالغابون.

وكشف ذات المصدر أن المنتخب سيسافر إلى سيشل على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية المملوكة للدولة.

ويتصدر المنتخب الجزائري المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام إثيوبيا الوصيفة، و6 نقاط عن سيشل صاحبة المركز الثالث، فيما تتذيل ليسوتو المجموعة بـ 3 نقاط فقط.

في اتجاه آخر حدد الاتحاد الجزائري اليوم الاثنين يوم 20 أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2016/2017.

وقال الاتحاد في بيان نشره في موقعه الرسمي عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، إن نهائي كأس السوبر بين حامل لقب الدوري وحامل لقب الكأس سيُلعب يوم 13 أغسطس 2016 بالعاصمة الجزائر دون أن يشير إلى اسم الملعب ولو أن أغلب التوقعات توحي بأن النهائي سيقام على ملعب الخامس من يوليو الأكبر بالبلاد.

من جهة أخرى، حدد الاتحاد الثاني من سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق دوري الدرجة الثانية.

يذكر أن الموسم الحالي يختتم يوم 27 مايو الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com