الرجاء يستهدف صدارة الدوري المغربي من بوابة الدفاع الجديدي
الرجاء يستهدف صدارة الدوري المغربي من بوابة الدفاع الجديديالرجاء يستهدف صدارة الدوري المغربي من بوابة الدفاع الجديدي

الرجاء يستهدف صدارة الدوري المغربي من بوابة الدفاع الجديدي

سيسعى الرجاء البيضاوي لانتزاع صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم عندما يستضيف الدفاع الحسني الجديدي المتعثر بعد غد الأحد في قمة المتناقضات بالجولة 25 من البطولة.

ويتطلّع الرجاء لتأكيد المستوى المتميز الذي ظهر عليه في النصف الثاني من دوري المحترفين واستغلال تأخير مباراتي الوداد البيضاوي مع الكوكب المراكشي والفتح الرباطي مع أولمبيك أسفي إلى يوم الأربعاء المقبل ليقفز نحو الصدارة.

وعُوقب الرجاء البيضاوي بخوض 5 مباريات على أرضه بدون جمهور عقب أحداث شغب بين مجموعات من مشجعي الفريق أعقبت مباراته مع شباب الريف الحسيمي وأدت لوفاة شخصين وإصابة العشرات ومثول أكثر من 40 متهمًا للمحاكمة ووجد الفريق صعوبة كبيرة لإيجاد ملعب لاستضافة هذه المباراة.

واتفق الرجاء مع سلطات مدينة القنيطرة على إقامة اللقاء في الملعب البلدي غير أن طلب سلطات المدينة بتأجيل اللقاء إلى يوم الثلاثاء جعل مسؤولي الرجاء يتجهون لملعب مراكش الكبير الذي كان قد شهد خسارة الفريق 4/1 أمام الجيش الملكي في الجولة قبل الماضية.

واستعاد الرجاء البيضاوي توازنه سريعًا بعد سقوطه أمام الجيش الملكي ليهزم مضيفه أولمبيك خريبكة 3/1 محققًا الفوز السابع في آخر 8 مباريات ليحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

وفي حال تمكن الرجاء من تحقيق الفوز الثاني عشر له هذا الموسم فإنه سينفرد بصدارة دوري المحترفين المغربي لمدة 3 أيام على الأقل متقدمًا بفارق نقطتين على الوداد البيضاوي الذي سيخوض مباراته أمام مضيفه الكوكب المراكشي يوم الأربعاء.

في المقابل سيخوض الدفاع الحسني الجديدي - الذي لديه مباراة مؤجلة ويحتل المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة - هذه المباراة بطموح تأكيد صحوته الأخيرة بملعبه حين فاز 3/2 على ضيفه مولودية وجدة والابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.

ويخوض الوداد البيضاوي حامل اللقب والمتصدر برصيد 41 نقطة - ولديه مباراتان مؤجلتان - لقاء الكوكب المراكشي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة - بمعنويات مرتفعة بعد أن أطاح بمازيمبي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 16 للبطولة القارية ليتأهل لدور المجموعتين.

وحقق الكوكب المراكشي فوزًا ثمينًا بنتيجة 1/0 على حساب ضيفه مولودية وهران الجزائري ليتقدم للدور الرابع في كأس الاتحاد الأفريقي حيث سيواجه المريخ السوداني القادم من دوري الأبطال.

ويخوض الفتح الرباطي - الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 23 مباراة - مباراته مع أولمبيك آسفي صاحب المركز الثاني عشر بمعنويات مرتفعة بعد تأهله السهل للدور الرابع من كأس الاتحاد الأفريقي على حساب فيلا الأوغندي 7/1 ليواجه ستاد مالي.

وتنطلق مباريات الجولة غدًا السبت بمواجهة وسط الترتيب بين القنيطري - الذي تلقى صفعة قوية بخسارته 5/1 أمام حسنية أغادير في الجولة الماضية - وضيفه المغرب التطواني الذي مُنِيَ بـ 3 هزائم متتالية.

وسيحتضن الملعب الشرفي بوجدة لقاء مولودية وجدة الوافد الجديد على دوري الأضواء والباحث عن ضمان البقاء بين الكبار وضيفه وجاره نهضة بركان الذي يتقدم عليه بفارق 10 نقاط مع وجود مباراة مؤجلة له.

وسيحل أولمبيك خريبكة متذيل الترتيب - والذي انفصل عن مدربه المؤقت التونسي محمد كريم الزواغي وعين يوسف المريني بدلًا منه - ضيفًا على المغرب الفاسي الذي يتقدم عليه بنقطتين في لقاء مهم بالنسبة للفريقين بقيادة الحكم الدولي عادل زوراق.

في بقية مباريات الجولة يلعب شباب الريف الحسيمي مع الجيش الملكي واتحاد طنجة - الذي مر بأزمة مقاطعة اللاعبين للتدريبات لتأخر صرف مستحقاتهم المالية إضافة لتزايد احتجاجات الجماهير - مع ضيفه حسنية أغادير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com