رياضة

الترجي والنجم يحذّران من التدخل في نزاعات الاتحاد التونسي
تاريخ النشر: 22 أبريل 2016 15:51 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2020 23:11 GMT

الترجي والنجم يحذّران من التدخل في نزاعات الاتحاد التونسي

تحذير الترجي والنجم يأتي بعد تهديدات الفيفا باستبعاد تونس من المنافسات الدولية بسبب تدخل جهات خارجية في عمل الاتحاد التونسي.

+A -A
المصدر: تونس - إرم نيوز

حذّر الترجي والنجم الساحلي من مغبّة تدخل اللجنة الأولمبية التونسية ومحكمة التحكيم الرياضية المحلية أو المحاكم المدنية في نزاعات الاتحاد التونسي لكرة القدم مع أعضائه بعد تهديدات من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) باستبعاد تونس من المنافسات الدولية.

وكانت هيئة التحكيم الرياضية وهي أعلى سلطة قضائية رياضية في البلاد والمحكمة الإدارية قررت إيقاف وتأجيل الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد التونسي لكرة القدم في شهر مارس الماضي.

وجاء القرار بعد احتجاج فريق قرمبالية الرياضية الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية إلا أن الاتحاد قرر المضي قدمًا في عقد جلسة الجمعية العمومية رغم قرار هيئة التحكيم والمحكمة الإدارية ليُعاد انتخاب وديع الجريء رئيسًا للاتحاد المحلي لولاية ثانية.

وبرر الاتحاد التونسي للعبه مضيه قدمًا في إجراء الانتخابات بإلغاء جمعيته العمومية وجود أي اختصاص لهيئة التحكيم الرياضية الوطنية في أي نزاع يتعلق باتحاد كرة القدم التونسي والهيئات التابعة له خلال اجتماع عقد في نوفمبر الماضي.

وقال الترجي في بيان نشره بموقعه على الإنترنت اليوم الجمعة ”جرت مراسلات من الفيفا بتاريخ 15 أبريل 2016 عبرت فيه الهيئة العليا للكرة العالمية (الاتحاد الدولي) بوضوح عن معارضتها لتدخل اللجنة الوطنية الأولمبية ومحكمة التحكيم الرياضية المحلية والمحاكم المدنية في نزاعات اتحاد الكرة (التونسي) ومنخرطيه وتحذيرها بفرض عقوبات حسب الفصول 13 و17 و68 من قوانين الفيفا“.

وأضاف البيان ”تستنكر الهيئة مديرة (مجلس إدارة) الترجي تدخل الهياكل التي تعتبر من قبل الفيفا غير مختصة في النزاعات بين اتحاد الكرة وأعضائه“.

وتابع البيان ”الترجي لن يقبل بأي شيء قد يضر بمصالح النادي أو يهدد بتجميد نشاط الكرة التونسية والتي لن تمس انعكاساتها كرة القدم الوطنية فقط بل غيرها من الاختصاصات (المجالات) التي يتم تمويلها بشكل كامل من النشاط الكروي“.

وحذّر الترجي من أسماهم ”بالمتدخلين في النزاعات المتعلقة بكرة القدم“ ودعاهم لتحمل مسؤولياتهم بشأن عواقب أي قرارات يتخذونها.

كما حذر نادي النجم الساحلي في بيان ”من المساس بمصالح جمعيتنا ومشاركتنا الدولية“ مؤكدًا على أنه ”في حال صدور قرار عن إحدى الهيئات غير المختصة فستصدر عقوبات من الهياكل الدولية“.

وأضاف البيان أن ”إدارة النادي تحمّل الهيئات التي تريد التدخل في النزاعات الخاصة بكرة القدم المسؤولية الكاملة عن تبعات القرارات التي يمكن أن تصدر عنها“.

ويشارك الترجي والملعب القابسي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي التي انتقل لها النجم الساحلي أيضًا بعد خروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما ينافس منتخب تونس في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2017 وتصفيات كأس العالم بروسيا عام 2018.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك