استبعاد المغربي العرجاوي من أولمبياد ريو لسقوطه في اختبار منشطات
استبعاد المغربي العرجاوي من أولمبياد ريو لسقوطه في اختبار منشطاتاستبعاد المغربي العرجاوي من أولمبياد ريو لسقوطه في اختبار منشطات

استبعاد المغربي العرجاوي من أولمبياد ريو لسقوطه في اختبار منشطات

سقط الملاكم المغربي محمد العرجاوي في اختبار للكشف عن المنشطات ليفقد فرصة المشاركة بأولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل.

وتلقّى الاتحاد المغربي للملاكمة اليوم الجمعة رسالة من الاتحاد الدولي للعبة تفيد بسقوط العرجاوي (28 عامًا) - وهو واحد من 7 ملاكمين وملاكمات تأهلوا الشهر الماضي إلى ألعاب ريو دي جانيرو بالبرازيل - في اختبار للمنشطات.

وقال منير البربوشي مدرب الفريق المغربي لرويترز اليوم عبر الهاتف "استقبل الاتحاد المغربي للملاكمة رسالة من الاتحاد الدولي بالفعل تخبرنا بأن نتيجة عينة العرجاوي أظهرت وجود مادة محظورة (رياضيًا)".

وتأهل العرجاوي للأولمبياد للمرة الثالثة بعد دورتي بكين 2008 ولندن 2012 عبر التصفيات الأفريقية التي أُقيمت بالكاميرون في مارس الماضي بعد تأهله للنهائي في وزن فوق 91 كيلوجرامًا.

وخضع الملاكم المغربي لاختبار منشطات بعد فوزه في قبل النهائي على دافيلسون دوس سانتوس من الرأس الأخضر.

وأكد البربوشي أن العرجاوي لم يُستبعَد بصفة نهائية موضحًا "من السابق لأوانه الحديث عن إقصاء العرجاوي من الأولمبياد وأمامنا مهلة لمدة 15 يومًا لطلب اختبار مضاد وفحص عينة ثانية علمًا بأن العرجاوي ظل يخضع لاختبارات طيلة عام 2015".

وبعيدًا عن العرجاوي تأهل محمد حموت وسعيد حرنوف وحمزة البربري بجانب زهرة الزهراوي وحسناء لشكر وخديجة المرضي لمنافسات الملاكمة في ريو دي جانيرو.

وسبق لمحمد ربيعي بطل العالم في وزن 69 كيلوجرامًا وأشرف الخروبي في وزن 49 كيلوجرامًا التأهل للأولمبياد عبر السلسلة العالمية للملاكمة.

وفاز ملاكمو المغرب بـ 3 ميداليات برونزية في تاريخ الأولمبياد عن طريق عبدالحق عشيق في دورة سول 1988 ومحمد عشيق في برشلونة 1992 والطاهر التمسماني في سيدني 2000.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com