28 منتخبًا تترقب قرعة مسابقة كرة القدم الأولمبية في ”ماراكانا“ غدًا – إرم نيوز‬‎

28 منتخبًا تترقب قرعة مسابقة كرة القدم الأولمبية في ”ماراكانا“ غدًا

28 منتخبًا تترقب قرعة مسابقة كرة القدم الأولمبية في ”ماراكانا“ غدًا

المصدر: ريو دي جانيرو ـ إرم نيوز

يتطلع المنتخب البرازيلي الأولمبي لكرة القدم إلى الوقوع في مجموعة جيدة خلال قرعة مسابقة كرة القدم لدورية الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو) والتي تجرى فعالياتها غدا الخميس على استاد ”ماراكانا“ العريق في مدينة ريو دي جانيرو.

ويترقب 28 منتخبا منها 16 منتخبا للرجال و12 للسيدات مواقعهم في الدور الأول من المسابقة من خلال قرعة مسابقتي الرجال والسيدات والتي تقام غدا على نفس الاستاد الذي يشهد المباراة النهائية لكل من المسابقتين حيث يقام نهائي مسابقة السيدات في 19 آب/أغسطس المقبل ويليه نهائي مسابقة الرجال في اليوم التالي مباشرة.

ويشارك المنتخب البرازيلي لكل من الرجال والسيدات مباشرة في المسابقة دون خوض التصفيات بصفته ممثل البلد المضيف للأولمبياد الذي يقام للمرة الأولى في قارة أمريكا الجنوبية.

وإلى جانب المنتخب البرازيلي، حجزت منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والدنمارك وألمانيا والبرتغال والسويد والجزائر ونيجيريا وجنوب أفريقيا وفيغي وهندوراس والمكسيك والعراق واليابان وكوريا الجنوبية أماكنها في مسابقة الرجال عبر التصفيات.

كما حجزت منتخبات كولومبيا وفرنسا وألمانيا والسويد وجنوب أفريقيا وزيمبابوي ونيوزيلندا وكندا والولايات المتحدة وأستراليا والصين مقاعدها في مسابقة السيدات عبر التصفيات.

وتقسم منتخبات الرجال إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات بواقع منتخب واحد من كل مستو بالتصنيف الذي اعتمد على نتائج الفرق في الدورات الأولمبية الماضية مع مراعاة وجود أبطال للاتحادات القارية فيما تقسم منتخبات السيدات إلى ثلاث مجموعات بكل منها أربعة منتخبات بواقع منتخب من كل مستو بالتصنيف طبقا للتصنيف العالمي الصادر في 25 آذار/مارس الماضي.

ووضع المنتخب البرازيلي على رأس المجموعة الأولى في كل من المسابقتين علما بأن القرعة ستراعي عدم وقوع منتخبات من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وتنطلق فعاليات مسابقة كرة القدم في الثالث من آب/أغسطس المقبل قبل يومين من حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد.

وتقام فعاليات المسابقة الأولمبية في سبعة ملاعب موزعة على ست مدن برازيلية حيث يتقدم ”ماراكانا“ الاستادات المضيفة لفعاليات المسابقة كما تقام المباريات على استادات أمازونيا آرينا بمدينة ماناوس وكورنثيانز آرينا (ساو باولو) وفونتي نوفا أرينا (سالفادور) وماني جارينشا (برازيليا) ومينيراو (بيلو هوريزونتي).

ويتطلع المنتخب البرازيلي إلى الفوز بذهبية المسابقة لتكون الأولى له في تاريخ الدورات الأولمبية بعدما ضاعت منه الفرصة الذهبية لدى خسارته أمام المنتخب المكسيكي في نهائي المسابقة بأولمبياد لندن 2012.

ويعود المنتخب الجزائري إلى الظهور في المسابقة الأولمبية للمرة الأولى منذ 36 عاما لتكون الفترة الأطول للغياب عن المسابقة من بين جميع المنتخبات المتأهلة للمسابقة في أولمبياد 2016.

وفي المقابل، يشارك المنتخب العراقي الممثل الثاني للكرة العربية في هذه المسابقة للمرة الخامسة في الأولمبياد علما بأن أفضل نتيجة لأسود الرافدين كانت في نسخة 2004 بأثينا عندما وصل للمربع الذهبي لكنه خسر في النهاية أمام نظيره الإيطالي صفر / 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com