مدرب المغرب يرفض مواجهة منتخب مصر وديًا – إرم نيوز‬‎

مدرب المغرب يرفض مواجهة منتخب مصر وديًا

مدرب المغرب يرفض مواجهة منتخب مصر وديًا

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

رفض الفرنسي هيرفيه رونار، المدرب الجديد للمنتخب المغربي، مواجهة المنتخب المصري وديا في آيار/مايو المقبل، وطلب من الاتحاد المغربي لكرة القدم البحث عن منتخب أفريقي آخر.

وكان الاتحاد المغربي طلب من نظيره المصري إقامة لقاء ودي قبل الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا الغابون 2017، والمقررة في شهر حزيران/يونيو المقبل.

ورفض المدرب الفرنسي مواجهة الفراعنة، لخوفه من كشف كل أوراقه أمام منتخب من المحتمل أن يواجهه رسميا حال وضعتهما القرعة جنبا إلى جنب في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ويفضل رونار مواجهة منتخبات أفريقية من التصنيف الثاني أو الثالث لكسب نقاط في تصنيف الفيفا المقبل، والذي سيعلن قبل قرعة نهائيات كأس العالم المقررة في 24 حزيران/يونيو المقبل.

من جهة أخرى، أغلق المدرب الفرنسي الباب أمام اللاعبين المغاربة المحترفين في دوريات الخليج العربي، مفضلا التركيز على محترفي أوروبا ولاعبي الدوري المحلي.

وسيكون أكبر المتضررين من قرار المدرب الفرنسي عصام عدوة، لاعب الظفرة الإماراتي، الذي كان القائد الثاني لأسود الأطلس في عهد المدرب بادو الزاكي، والمهاجمان محسن ياجور، لاعب قطر القطري، وحمد الله عبدالرزاق، لاعب الجيش القطري، ومتوسط ميدان فريق الوكرة القطري محسن متولي، وكلهم كانوا ضمن اللاعبين الذين اعتمد عليهم المدرب السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com