عقوبات صارمة ضد لاعبين من الترجي والأفريقي بسبب أحداث الديربي – إرم نيوز‬‎

عقوبات صارمة ضد لاعبين من الترجي والأفريقي بسبب أحداث الديربي

عقوبات صارمة ضد لاعبين من الترجي والأفريقي بسبب أحداث الديربي

المصدر: تونس - إرم نيوز

أصدرت رابطة المحترفين لكرة القدم بتونس عقوبات ضد 5 لاعبين من الترجي والأفريقي على خلفية أحداث العنف التي جرت خلال مباراة الفريقين الأحد الماضي.

وكانت المباراة التي انتهت بفوز الترجي 2/1 شهدت توترًا بين لاعبي الفريقين واحتجاجات ضد أداء الحكم وأعمال عنف وشغب في نهايتها طالت مرافق الملعب.

وشملت العقوبات 3 لاعبين من النادي الأفريقي حيث تم إيقاف اللاعب مراد الهذلي 3 مباريات مع غرامة مالية قدرها 1000 دينار، و4 مباريات لبلال العيفة وغرامة مالية قدرها 1000 دينار فيما أُوقف اللاعب سيف تقا لمباراة واحدة.

ومن جانب الترجي أوقف اللاعب غيلان الشعلاني عن اللعب 6 مباريات مع غرامة مالية قدرها 1000 دينار، فيما أُوقف الحارس معز بن شريفية لـ 3 مباريات مع غرامة مالية قدرها 1000 دينار.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت في وقت سابق غلق ملعب رادس الذي احتضن المباراة بسبب الأضرار التي لحقت بمنشآته.

ويحتل الترجي المركز الثالث بـ51 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر النجم الساحلي ونقطة عن الصفاقسي في المركز الثاني.

وقررت لجنة الانضباط والروح الرياضية التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم معاقبة سليم الرياحي رئيس النادي الأفريقي بالإيقاف لـ 6 مباريات بسبب هجومه على حكم مباراة فريقه أمام النجم الساحلي الشهر الماضي.

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان نشره بموقعه على الإنترنت: ”قررت اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية في اجتماعها اليوم الجمعة تسليط عقوبة ضد رئيس النادي الأفريقي سليم الرياحي بحرمانه من الجلوس على مقعد البدلاء لمدة 6 مقابلات بداية من اليوم 8 أبريل الجاري بسبب تهجمه على الحكم عقب نهاية مباراة الأفريقي والنجم الساحلي في 6 من مارس الماضي.“

وكان الأفريقي الذي يُعاني من انهيار محير هذا الموسم خسر على أرضه 2/1 أمام غريمه النجم الساحلي بالجولة 19 بالدوري التونسي.

كما قررت لجنة الانضباط والروح الرياضية تغريم رئيس نادي الأفريقي مبلغ 6 آلاف دينار (نحو 3000 دولار).

واحتج الأفريقي بقوة على ما وصفه ”بالمظالم التحكيمية“ التي تعرض لها هذا الموسم وتسببت في ابتعاده مبكرًا من دائرة المنافسة على اللقب الذي تُوِّج به العام الماضي.

ويحتل الفريق المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة ويبتعد بفارق 31 نقطة عن النجم الساحلي المتصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com