العربي يقهر الرأس الأخضر ويقود المغرب لبطولة أمم أفريقيا – إرم نيوز‬‎

العربي يقهر الرأس الأخضر ويقود المغرب لبطولة أمم أفريقيا

العربي يقهر الرأس الأخضر ويقود المغرب لبطولة أمم أفريقيا

المصدر: مراكش – إرم نيوز

قاد يوسف العربي المنتخب المغربي للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون بعد الفوز على ضيفه الرأس الأخضر (كاب فيردي) 2-0، اليوم الثلاثاء، على ملعب مراكش في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة من التصفيات.

وسجل العربي، مهاجم غرناطة الإسباني، هدفي الفوز للمنتخب المغربي في الدقيقتين 53 و61 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء تزامنت مع طرد كارلوس دي كراكا مدافع منتخب كاب فيردي.

وحقق المنتخب المغربي فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة وتجمد رصيد كاب فيردي عند ست نقاط في المركز الثاني، وتأتي ليبيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام ساو تومي وبرينسيب صاحبة المركز الرابع.

وحقق المنتخب المغربي الفوز على كابي فيردي في مباراة الذهاب، السبت الماضي، بهدف نظيف سجله يوسف العربي أيضا، ليحسم المواجهتين المباشرتين مع ملاحقه المباشر ويضمن التأهل إلى البطولة القارية حتى لو خسر في أخر مباراتين له في التصفيات وفاز منتخب الرأس الأخضر في الجولتين الأخيرتين، نظرا لأن لوائح التصفيات تنص على الاحتكام إلى نتائج المواجهات المباشرة حال تساوي فريقين في مجموع النقاط.

وسجل منتخب المغرب مسيرة ساحرة في التصفيات الأفريقية، حيث حقق الفوز في جميع المباريات دون أن تهتز شباكه مطلقا في الوقت الذي سجل فيه سبعة أهداف.

وكاد أمبارك بوصوفة أن يتقدم بهدف لأسود الأطلسي بعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة عبر تصويبة قوية لكن حارس كاب فيردي تصدى للكرة ببراعة.

وسيطر المنتخب المغربي بشكل كامل على مجريات اللعب في أول عشرين دقيقة بفضل تحركات بوصوفة وكريم الأحمدي ويوسف العربي ومن خلفهم يونس بلهندة، وسط تراجع كامل من جانب الفريق الضيف لصد طوفان هجمات المغرب.

وجاءت أول فرصة لمنتخب الرأس الأخضر مع حلول الدقيقة 30 عبر تصويبة قوية من ريان دينيس، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن للحارس المغربي منير المحمدي.

وكاد الفريق المغربي أن يفتتح التسجيل قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود رائع من سفيان بوفال في الناحية اليسرى لكنه لم يجد المعاونة اللازمة من زملائه.

وحصل سفيان بوفال على ضربة جزاء لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 53 بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل كارلوس دي كراكا الذي تلقى البطاقة الحمراء ليكمل منتخب الرأس الأخضر المباراة بعشرة لاعبين.

وتقدم يوسف العربي لتسديد ضربة الجزاء محرزا هدف السبق للمنتخب المغربي.

وشهدت الدقيقة 61 تسجيل يوسف العربي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من ضربة رأس متقنة بعدما تلقى عرضية متميزة من الناحية اليسرى.

وأهدر سوفيان بوفال فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث للمغرب ثم تبعه عمر القادوري بإهدار فرصة جديدة عبر تصويبة قوية مرت بمحاذاة المرمى تماما.

ومرت أخر ربع ساعة وسط سيطرة مطلقة من جانب المنتخب المغربي لكن صاحب الأرض عجز عن تسجيل المزيد من الأهداف ليخرج فائزا بهدفي العربي ويتأهل للبطولة القارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com