هاتريك زعبية يقود ليبيا لأول فوز في تصفيات أمم أفريقيا

هاتريك زعبية يقود ليبيا لأول فوز في تصفيات أمم أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

اكتسح منتخب ليبيا لكرة القدم ضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب 4/0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين بملعب بتروسبورت بمصر، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالغابون مطلع العام المقبل.

وسجل أهداف المنتخب الليبي محمد زعبيه 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 51 و56 و74 وأسامة عبد السلام في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة طرد محمد زعبيه في الدقيقة 87 بعد حصوله على البطاقة الحمراء.

وحقق المنتخب الليبي أول 3 نقاط له بالتصفيات وقفز للمركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب ساوتومي وبرينسيب الذي تراجع للمركز الرابع الأخير.

وانتزع منتخب مالي لكرة القدم فوزًا صعبًا من مضيفه غينيا الإستوائية 1/0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالغابون مطلع العام المقبل.

ويدين منتخب مالي بهذا الفوز للاعبه مصطفى ياتاباري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

ورفع منتخب مالي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وتوقف رصيد منتخب غينيا الإستوائية عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير
.وانتزع منتخب سيراليون فوزًا صعبًا من مضيفه الغابوني 1/0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل أومارا بانغورا هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 15.

يذكر أن نتيجة هذه المباراة لا تدخل في حسابات المجموعة بعدما أعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منتخب الغابون بصفته البلد المنظم للنهائيات من المشاركة في التصفيات حيث تعتبر مبارياته في هذه المجموعة ودية ولا يعتد بها.

ويتصدر هذه المجموعة حاليًا منتخب كوت ديفوار برصيد 4 نقاط ثم السودان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وياتي منتخب سيراليون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

يذكر أن أصحاب المراكز الأولى في التصفيات يتأهلون مباشرة للبطولة ويتم اختيار أفضل منتخبين حصلا على المركز الثاني بالإضافة إلى الغابون البلد المنظم.

ولن يتم اختيار المنتخب صاحب المركز الثاني من المجموعتين السابعة، بعد انسحاب تشاد من المجموعة التي تضم مصر ونيجيريا وتنزانيا، والتاسعة لأنها تتضمن 3 منتخبات فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com