5 مواهب عربية تستحق اللعب في أوروبا

5 مواهب عربية تستحق اللعب في أوروبا

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يشهد هذا الموسم، توهجا كبيرا للمحترفين العرب الذين يقدمون أداءً استثنائياً على رأسهم الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي، محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي، محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، وهبي الخزري لاعب سندرلاند الإنجليزي، المغربي مبارك بوصوفة والجزائري فوزي غلام.

وبدأت أنظار الأندية العالمية تتجه بشكل خاص للمواهب العربية، التي تمثل نكهة خاصة في ملاعب أوروبا وتقدم أداءً فريداً في الموسم الحالي.

وترصد ”إرم نيوز“ بعض المواهب العربية التي تستحق اللعب في قارة أوروبا والدوريات الكبرى:

رمضان صبحي

لفت رمضان صبحي نجم منتخب مصر وفريق الأهلي الأنظار بقوة إليه في الموسم الحالي، بعد أن عاد للتشكيلة الأساسية في الفترة الماضية، وتواجد في منتخب مصر بشكل مستمر.

ويعد رمضان صبحي، إحدى المواهب الهامة، إذ يتوقع الكثيرون أن يصبح أحد نجوم الكرة المصرية الكبار في المرحلة المقبلة.

ويقول وليد صلاح الدين نجم الأهلي الأسبق في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن رمضان صبحي يملك موهبة رائعة تؤهله للعب في أوروبا قريباً.

وأكد أنه يتوقع المزيد من التألق للاعب بعدما يزداد نضجاً وخبرة، خاصة أنه ما زال في ربيعه الـ18.

ونفى مسؤولو الأهلي المصري، وصول عروض رسمية من أندية أوروبية للتعاقد مع رمضان صبحي ولكن بعض شركات التسويق العالمية، أبدت اهتمامها باللاعب الصاعد، وبدأت عرضه على أندية كبرى في سويسرا والبرتغال وإيطاليا، وكان آخرها بازل السويسري الذي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات الفرعون المصري.

حسن الهيدوس

يعيش المهاجم القطري حسن الهيدوس، حالة لافتة من التألق في نادي السد، ويبقى أحد أسلحة منتخب بلاده في مشوار تصفيات كأس العالم 2018.

وقال الهيدوس، في حديث لإحدى وكالات الأنباء العالمية مؤخراً إنه يحلم بالاحتراف في قارة أوروبا وجاهز لخوض هذه التجربة، مؤكداً أنه يتمنى قيادة منتخب قطر إلى المونديال، كي تسهل مهمته للعب في القارة العجوز.

وربما تبقى كلمات الساحر الإسباني تشافي هيرنانديز نجم نادي برشلونة عاملاً يسهل مهمة احتراف الهيدوس، فأكد تشافي في أحاديث صحفية، أن الهيدوس أحد أفضل اللاعبين الذين شاهدهم في المرحلة الماضية، ويراه مناسباً للعب في أوروبا لأنه يملك مقومات الكرة الحديثة سواء السرعة والدقة في التمرير والتحركات الذكية.

عموري

يترقب عشاق النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن ”عموري“، أن ينال الفتى الموهوب فرصته في خوض تجربة الاحتراف في أندية أوروبا بعد محاولة قصيرة مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

عموري صاحب الـ24 عاماً أصبح نجم الشباك للمنتخب الإماراتي في المرحلة الماضية والسلاح الأبرز مع زميليه أحمد خليل وعلي مبخوت في مشوار الإمارات نحو التأهل لمونديال 2018.

ولا يملك عموري أي عروض في الفترة الحالية إلا أن تقارير صحفية بثتها صحيفة ”نيويورك تايمز“ أكدت رغبة نادي ليفربول الإنجليزي في ضمه، ولكن الأمر بدأ في الخفوت في ظل تمسك ناديه العين بخدماته حتى نهاية عقده العام 2018.

ورشح مؤخراً نجم منتخب إسبانيا السابق تشافي لاعب وسط برشلونة الأسبق وفريق السد القطري الحالي عموري للانتقال إلى أحد أندية أوروبا.

فخر الدين بن يوسف

خاض فخر الدين بن يوسف، مهاجم منتخب تونس وفريق الترجي، تجربة احتراف في الدوري الفرنسي عبر بوابة نادي ميتز، ولكنها لم تدم سوى نصف موسم فقط، إلا أن بن يوسف يأمل خوض التجربة من جديد عن طريق تألقه مع ناديه الترجي التونسي.

ويتطلع المهاجم صاحب الـ21 مباراة دولية إلى أن يسهم في قيادة منتخب تونس للتأهل لأمم أفريقيا 2017 ويكون الأمر فأل خير عليه لخوض تجربة الاحتراف من جديد.

مراد باتنة

يبقى مراد باتنة، مهاجم الفتح الرباطي المغربي، أحد اللاعبين الواعدين في الكرة المغربية بعد تألقه على مدار الموسمين الماضيين.

وربطت تقارير صحفية بين انتقال باتنة عقب نهاية عقده بأحد الأندية التركية، بجانب تلقيه عرضاً مغرياً من جانب الوداد المغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com