عقوبات قاسية ضد الرجاء المغربي إثر أحداث ”السبت الأسود“

عقوبات قاسية ضد الرجاء المغربي إثر أحداث ”السبت الأسود“

المصدر: الرباط- إرم نيوز

أصدر اتحاد الكرة المغربي، اليوم الأحد، عقوبات عاجلة بخصوص الأحداث الدامية التي شهدتها نهاية مباراة الرجاء البيضاوي ضد شباب الريف الحسيمي، التي شهدت أحداث شغب بين جماهير الفريق الأخضر أدت لقتلى وإصابات عديدة في صفوف الجمهور.

وأصدر الاتحاد عقوبات عاجلة جاءت في بيانها عبر الموقع الرسمي، اليوم الأحد: ”على إثر الأحداث الخطيرة والمؤسفة التي عرفها الملعب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 19 مارس 2016 بعد نهاية المباراة، التي جمعت نادي الرجاء الرياضي وشباب الريف الحسيمي، والتي أدت إلى وفيات وإصابات متفاوتة الخطورة، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، وبعد الاطلاع على التقارير الواردة عليها بالموضوع قررت ما يأتي“.

وأضاف البيان: ”معاقبة نادي الرجاء الرياضي باللعب 5 مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي، مع غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، وتعويض جميع الأضرار المترتبة عن الخسائر بالملعب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء“.

وشدد البيان: ”إذ تشجب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هذه التصرفات غير الرياضية، فإنها تذكرها أنها لن تتوان في اتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة وفقا للقوانين الجاري بها العمل، من أجل محاربة كل الظواهر المشينة للرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com