الدوري المغربي: اتحاد طنجة يشدد الخناق على الوداد المتصدر

الدوري المغربي: اتحاد طنجة يشدد الخناق على الوداد المتصدر

المصدر: الرباط - إرم نيوز

فاز فريق اتحاد طنجة الوافد الجديد على دوري المحترفين المغربي لكرة القدم على ضيفه المتعثر الدفاع الحسني الجديدي 1/0 اليوم السبت ضمن الجولة 21 للمسابقة.

وجاء هدف اتحاد طنجة والمباراة الوحيد عن طريق المهاجم عبدالغني معاوي مستفيدًا من عدم إبعاد الحارس خالد العسكري لكرة عرضية من البديل عبدالعالي العبوبي من الجهة اليسرى بشكل جيد.

وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي مُنِيَ اليوم بأول هزيمة له تحت قيادة مدربه الجديد عبدالرحيم طاليب في رابع مباراة للأخير مع الفريق هو المبادر بتهديد مرمى الحارس أحمد محمدينا.

وأُتيحت للدفاع الحسني الجديدي فرصتين لإدراك التعادل في آخر دقيقتين عبر لاعبه وليد أزارو الذي انفرد بحارس اتحاد طنجة لكنه سدد في الشباك الجانبية قبل أن يبعد حارس أصحاب الأرض التسديدة الثانية لتصل لأيوب نناح الذي سدد باتجاه المرمى لكن المدافع زكريا الملحاوي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وهذا هو تاسع انتصار لاتحاد طنجة هذا الموسم ليتقدم للمركز الثالث برصيد 33 نقطة من 20 مباراة وبفارق نقطة واحدة على نهضة بركان الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد تعادله سلبيًا أمس الجمعة أمام مضيفه حسنية أغادير في افتتاح الجولة.

في المقابل تعرض الدفاع الحسني الجديدي لهزيمته السابعة ليظل في المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى أُقيمت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فاز فريق الرجاء البيضاوي على ضيفه شباب الريف الحسيمي 2/1.

ووجد فريق الرجاء البيضاوي – الذي يحتفل بالذكرى 67 لتأسيسه – صعوبات كبيرة لافتتاح التسجيل مبكرًا وكان الفريق الزائر الأسبق للهجوم وقاد عبدالصمد المباركي الهجمات المرتدة للفريق والتي افتقدت للتركيز مع غياب اللعب الجماعي بالقرب من مرمى المنافس.

وانتظر الرجاء البيضاوي حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليسجل هدفه الأول بضربة رأس من القائد محمد أولحاج مدافع منتخب المغرب بعد ركلة حرة نفذها المهاجم النيجيري مايكل باباتوندي.

وأضاف الرجاء الرياضي الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ضربة رأس لباباتوندي إثر تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للظهير زكريا الهاشمي.

وحصل شباب الريف الحسيمي على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجل منها المهاجم الكاميروني كيماغو ديبامي جونيور هدف تقليص الفارق.

وارتقى الرجاء بعد هذا الفوز وهو الرابع على التوالي إلى المركز الخامس رافعًا رصيده إلى 31 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وشكلت هذه ثاني هزيمة لشباب الريف الحسيمي في آخر 3 مباريات ليظل في المركز الثامن برصيد 27 نقطة.

وحول المغرب التطواني تأخره في الشوط الأول إلى فوز 2/1 أمام مضيفه مولودية وجدة وذلك بالملعب البلدي بوجدة.

ومنح عصام البودالي التقدم لفريق مولودية وجدة في الدقيقة 18 بضربة رأس لكن الفريق الزائر تمكن من إدراك التعادل بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني عبر زيد كروش إثر سوء إبعاد للكرة من الحارس.

ومنح المدافع محمد أبرهون الفوز للمغرب التطواني بعد مرور ساعة من اللعب إثر ضربة رأس.

وارتقى المغرب التطواني بعد هذا الفوز – وهو الثالث له في آخر 4 مباريات بالدوري – إلى المركز السادس رافعًا رصيده إلى 31 نقطة.

وتراجع مولودية وجدة الذي خسر للمباراة الثانية على التوالي إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة من 21 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com