نهضة بركان يأمل بتشديد الخناق على فرق الصدارة بالدوري المغربي

نهضة بركان يأمل بتشديد الخناق على فرق الصدارة بالدوري المغربي

المصدر: الرباط - إرم نيوز

سيحاول نهضة بركان استغلال انشغال الوداد البيضاوي والفتح الرباطي منافسيه على لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بالمشاركة الأفريقية لينفرد بالمركز الثاني مشددًا الخناق على الصدارة.

ويتصدر الوداد المسابقة برصيد 35 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن الفتح الذي خاض مباراة أكثر بينما يبتعد نهضة بركان عن الوداد بـ 4 نقاط وبفارق نقطتين عن الفتح.

ويسعى نهضة بركان لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حينما يحل ضيفا ثقيلا على حسنية أغادير غدًا الجمعة في افتتاح الجولة 21 من المسابقة التي تأجل منها 3 مباريات لانشغال الأندية بخوض إياب دور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد.

ويطمح نهضة بركان الذي بدأ الموسم بشكل متذبذب كاد أن يعصف بمدربه الفرنسي بيير لوشانتر لكن الفريق انتفض ولم يخسر في أخر 8 مباريات وحقق 5 انتصارات 3 منها متتالية.

وبإمكان نهضة بركان في حال فوزه الانفراد بالمركز الثاني في انتظار انتهاء المباريات المؤجلة.

بالمقابل يأمل حسنية أغادير في الفوز مستغلًا ملعبه وجماهيره رغم أنه يقدم أفضل مستوياته بعيدًا عن ملعبه حيث فاز في 5 مباريات خارج ملعبه مقابل 3 بالملعب الكبير بأغادير.

ويبحث الرجاء عشية احتفاله بالذكرى 67 لتأسيسه عن فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف شباب الريف الحسيمي الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة بعد غدٍ السبت.

واحتج الرجاء على تأجيل مباراته في الجولة السابقة أمام المغرب الفاسي لدواعي أمنية بينما يتمتع ضيفه بفترة تألق أبعدته عن منطقة الهبوط بقيادة مدربه الجديد فؤاد الصحابي.

ويلعب المغرب التطواني في ضيافة الوافد الجديد مولودية وجدة بعد غدٍ السبت بعد تعرضهما للخسارة في الجولة الماضية.

وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل بلقاء القنيطري الذي خسر 3 مباريات متتالية وضيفه المغرب الفاسي الذي اكتفى بالتعادل في آخر 4 مباريات ليستمر في منطقة الهبوط وهو ما دفع إدارته لإبعاد المدرب المساعد شكيب الجيار والتعاقد مع محمد الأشهبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة