مواجهة اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل تخطف الأضواء في الجزائر

مواجهة اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل تخطف الأضواء في الجزائر

الجزائر– يتقدم اتحاد العاصمة بفارق 16 نقطة على شبيبة القبائل لكن المواجهة بعد غد السبت بين المتصدر ومنافسه صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب لا تزال الأبرز مع انطلاق جولة جديدة من المباريات في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم.

ويملك اتحاد العاصمة 38 نقطة من 17 مباراة متقدما بثماني نقاط على شباب بلوزداد أقرب ملاحقيه بينما يقبع شبيبة القبائل – الذي يملك 14 لقبا لكنه لم يتوج منذ 2008 – في المركز التاسع ولديه 22 نقطة.

وقال جمال الدين شتال لاعب اتحاد العاصمة ”لن نتنازل عن الصدارة وهدفنا الفوز بهذه المباراة حتى لا يقلص منافسونا الفارق.“

ورغم المشاكل المحيطة بالنادي القادم من تيزي وزو ودعوات مشجعين لاستقالة رئيس النادي محند شريف حناشي فإن شبيبة القبائل سيطمح في تحقيق مفاجأة.

وقال حسين حروش المنضم حديثا لشبيبة القبائل ”سنلعب من أجل الفوز ونعول كثيرا على أنصارنا.“

وسيتطلع شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني والذي يخلو سجله من الهزائم في اخر ثماني مباريات إلى تجاوز نصر حسين داي الذي يحتل المركز 11 بين 16 فريقا وانتظار تعثر اتحاد العاصمة من أجل انعاش حظوظه في احراز اللقب.

وتتساوى ثلاثة أندية في رصيد 27 نقطة وفي فارق الأهداف وهي مولودية بجاية واتحاد الحراش ومولودية الجزائر وسيواجهون مولودية وهران وشبيبة الساورة وجمعية وهران على الترتيب.

ويعاني مولودية الجزائر بعد معاقبته بخوض أربع مباريات بدون جمهور بينها مباراتان مع ايقاف التنفيذ بسبب شغب جماهيره خلال الفوز على سريع غليزان يوم السبت الماضي إضافة لايقاف مهاجمه خير الدين مرزوقي أربع سنوات لسقوطه في اختبار للمنشطات.

لكن منافسه شبيبة الساورة سيحرم أيضا من مشجعيه بسبب عقوبة مماثلة حين يلتقي الفريقان في بشار بجنوب الجزائر.

وقال مزيان ايغيل مدرب مولودية الجزائر ”العد التنازلي لنهاية الدوري بدأ وأريد النقاط الثلاث هذا السبت في بشار.“

ويواجه اتحاد الحراش أزمة مالية خانقة وسيتعين عليه توخي الحذر أمام جمعية وهران صاحب المركز قبل الأخير والذي فاز مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة.

وقال بلال بن علجية لاعب اتحاد الحراش ”قادرون على لعب الأدوار الأولى في البطولة (الدوري) والكأس.. لهذا علينا تحقيق نتيجة ايجابية.“

ويحل وفاق سطيف حامل اللقب ضيفا على شباب قسنطينة المتعثر غدا الجمعة. ويحتل سطيف المركز السابع ولديه 23 نقطة من 17 مباراة لكنه تعادل ثلاث مرات في اخر أربع مباريات.

وفي صراع الهبوط يلتقي سريع غليزان الذي يحتل المركز 14 وسيخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد محمد حنكوش مع أمل الأربعاء متذيل الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com