مكافآت التأهل إلى أولمبياد ريو تغضب لاعبي منتخب الجزائر

مكافآت التأهل إلى أولمبياد ريو تغضب لاعبي منتخب الجزائر

الجزائر – رفض لاعبو المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عاما، المكافآت التي قرر اتحاد الكرة صرفها لهم بعد التأهل للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة ”الخبر“ في عددها الصادر، اليوم الأحد، أن محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، يدرس إمكانية معاقبة مجموعة من لاعبي المنتخب لأقل من 23 عاما، لاعتقاده أنهم تورطوا في محاولة ”التمرد“ التي عرفها معسكر الفريق الأخير الذي اختتم، الخميس الماضي، بسبب قضية مكافآت التأهل إلى أولمبياد ريو ومصاريف المهمة.

وأوضح نفس المصدر أن روراوة يتهم قائد المنتخب الأولمبي رياض كنيش، مدافع نادي وفاق سطيف، ولاعبي اتحاد الجزائر زين الدين فرحات وأيوب عبداللاوي، بشكل خاص، بتحريض بقية اللاعبين في المنتخب على رفض المنح والمكافآت ومصاريف المهمة التي يقدمها الاتحاد لهم.

وعبر اللاعبون عن عدم رضاهم عن قيمة مكافأة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، التي بلغت 15 ألف دولار لكل لاعب.. كما استنكروا قيمة مصاريف المهمة خلال المعسكر الأخير (نحو 100 دولار عن أربعة أيام)، ليقرروا إعادتها إلى سكرتير الفريق.

وأكدت الصحيفة أن اللاعبين أرادوا بموقفهم هذا التعبير عن رفضهم للاستخفاف بهم مقارنة بالامتيازات التي يحصل عليها لاعبو المنتخب الأول.

ولم يستبعد مصدر، حسب الصحيفة، إحالة اللاعبين الثلاثة إلى المجلس التأديبي، مؤكدا عدم إبعادهم عن المنتخب بسبب غياب البدائل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com