الجزائر تهدف للفوز ببطولة أفريقيا تحت 23 عامًا – إرم نيوز‬‎

الجزائر تهدف للفوز ببطولة أفريقيا تحت 23 عامًا

الجزائر تهدف للفوز ببطولة أفريقيا تحت 23 عامًا

الجزائر – تسعى تشكيلة جزائرية من اللاعبين المحليين للتتويج بلقب بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا لكرة القدم عند مواجهة نيجيريا غدا السبت في المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها السنغال.

وتأهل المنتخبان الجزائري والنيجيري إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي 2016 بعد فوزهما على جنوب أفريقيا والسنغال على الترتيب في قبل نهائي البطولة يوم الأربعاء الماضي.

وتلعب السنغال صاحبة الضيافة مع جنوب أفريقيا غدًا أيضًا على المركز الثالث المؤهل إلى أولمبياد ريو أيضًا.

ويحلم المنتخب الجزائري الذي يقوده المدرب السويسري بيير أندريه شورمان (55 عامًا) للتتويج باللقب بعد التأهل للأولمبياد للمرة الثانية بعد دورة موسكو 1980.

ولم يتوقع الجمهور الجزائري التأهل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو حيث خاض الفريق البطولة بتشكيلة محلية بالكامل وضمن المجموعة الثانية القوية التي تضم إلى جوار الجزائر منتخبات مصر وزامبيا ونيجيريا التي سبق وتعادلت مع الجزائر سلبيا في ختام مباريات الدور الأول.

وتأهلت الجزائر إلى النهائي بعد التعادل مع مصر 1/1 وبدون أهداف مع نيجيريا والفوز على مالي 2/0 ثم الفوز على جنوب أفريقيا بالنتيجة ذاتها في قبل النهائي يوم الأربعاء الماضي.

وقال شورمان عن المباراة النهائية: ”النهائي سيكون صعبًا للغاية وسنسعى للتتويج بالكأس. ولن أغير طريقة اللعب. نعرف جيدًا إمكانات لاعبي نيجيريا.“

وقال زين الدين فرحات لاعب وسط اتحاد العاصمة والمنتخب الجزائري عن النهائي أمام نيجيريا: ”نشعر بالفخر بعد تأهلنا بلاعبين محليين وفي غياب أي محترف ولن ندخر جهدا من أجل التتويج بالكأس رغم أن الهدف الأسمى هو بلوغ الأولمبياد.“

ولم يتمكن شورمان من ضم لاعبين محترفين بسبب رفض إدارة ناديي مونبلييه الفرنسي وسبورتنج خيخون الإسباني السماح للاعبين رامي بن سبعيني ورشيد أيت عثمان على التوالي بالمشاركة.

وقال مدافع وفاق سطيف رياض كنيش: ”رغم الإرهاق الذي نُعاني منه تأهلنا إلى النهائي عن جدارة واستحقاق وبأفضل أرقام في الدورة والآن نركز على التتويج بالكأس الأفريقية“.

وقالت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة إن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري سيحضر المباراة النهائية لتشجيع اللاعبين وحثهم على تحقيق اللقب مع وعود بمفاجآت كبيرة في حال نيل اللقب القاري.

وقال علي بن شيخ لاعب المنتخب الجزائري السابق لرويترز اليوم الجمعة ”المباراة ستكون صعبة لكن المنتخب الجزائري قادر على التتويج بالكأس الأفريقية بالنظر إلى المسيرة الرائعة الذي قطعها حتى الآن. هناك لاعبون في المنتخب الأولمبي يستحقون التواجد في المنتخب الأول.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com