الوداد يسعى لتعزيز صدارته على حساب مولودية وجدة

الوداد يسعى لتعزيز صدارته على حساب مولودية وجدة

الرباط – سيسعى الوداد البيضاوي حامل اللقب لتعزيز صدارته لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم عندما يحل ضيفًا ثقيلا على الوافد الجديد مولودية وجدة يوم السبت.

وكان الوداد استعاد توازنه سريعًا بعد تلقيه الخسارة الأولى أمام مطارده المباشر الفتح الرباطي بهدف دون رد لينتصر على ملعبه وأمام جماهيره على الكوكب المراكشي بثنائية نظيفة ولو دون إقناع كبير بحسب رأي مدربه الويلزي المخضرم جون توشاك.

وقال توشاك عقب الفوز على الكوكب بهدفي رضا الهجهوج: ”في هذه المباراة تحقق أهم شيء وهو النقاط الثلاث لكن المستوى الفني غير مطمئن بجانب وجود تفاوت في الجاهزية البدنية للاعبين بجانب صعوبة جدول المباريات والإصابات ثم استدعاء ستة لاعبين أساسيين لمعكسر المنتخب المحلي.“

وأضاف: ”تأثر الأداء بتأخر التحاق ستة لاعبين ومن حسن حظنا أننا حققنا ثلاث نقاط ستجعلنا ننتقل إلى وجدة بطموح تحقيق نتيجة إيجابية تبقينا في الصدارة بفارق مريح رغم أن المهمة لن تكون سهلة.“

ويحتل الوداد البيضاوي المركز الأول برصيد 23 نقطة لكنه لم يعد يتقدم على أقرب مطارديه الفتح الرباطي سوى بنقطتين بينما يحتل مولودية وجدة المركز السابع برصيد 14 نقطة بعد تعرضه للهزيمة الرابعة وكانت أمام جاره نهضة بركان.

وتعود آخر مواجهة بين مولودية وجدة والوداد البيضاوي لإياب موسم 2008-2009 حين فاز الوداد 2/1 بعد أن سبق له الانتصار ذهابًا بهدف دون رد في موسم هبوط الممثل التاريخي للجهة الشرقية.

وحصل مولودية وجدة على لقبين لكأس العرش عامي 1957 و1958 على حساب الوداد البيضاوي قبل أن يضيف لقبين للكأس لاحقًا بجانب لقب واحد للدوري عام 1975.

وبمقدور الفتح الرباطي المطادر المباشر صاحب 21 نقطة أن يعزز موقعه أكثر بعد أن يتعرف على نتيجة الوداد عندما يستقبل في ختام مباريات الجولة بملعب مركب مولاي الحسن بالرباط ضيفه حسنية أغادير.

ويطمح الفتح الرباطي الفائز في الجولة الماضية على أولمبيك أسفي 1-0 لتحقيق الفوز السابع والرابع على التوالي والثالث بالميدان عندما يستضيف حسنية أغادير الجريح الذي توقف رصيده عند 14 نقطة بعد ثلاث هزائم متتالية آخرها 3/1 بملعبه أمام اتحاد طنجة جعلته يحتج بشدة على التحكيم.

ويحل اتحاد طنجة الوافد الجديد وصاحب الانطلاقة الجيدة ضيفًا على النادي القنيطري بملعب أبو بكر عمار بسلا بسبب اغلاق الملعب البلدي بالقنيطرة لخضوعه لعدة إصلاحات.

وعزز اتحاد طنجة موقعه في المركز الثالث برصيد 18 نقطة ويتقدم بأربع نقاط على مضيفه القنيطري الذي كانت مسيرة انتصاراته الثلاثة المتتالية قد توقفت إثر الخسارة أمام المغرب التطواني.

وسيختبر المغرب التطواني صحوته التي تكللت بفوز رابع على التوالي بعد بداية سيئة عندما يستضيف مساء السبت فريق الجيش الملكي الذي لم يتجرع أي هزيمة في آخر ست مباريات حقق خلالها أربعة انتصارات وتعادلين آخرهما بعقر الدار 2/2 أمام شباب الريف الحسيمي.

وتنطلق الجولة مساء الجمعة بمواجهة بين المغرب الفاسي المتذيل برصيد تسع نقاط وضيفه الدفاع الحسني الجديدي ما قبل الأخير بنفس الرصيد. وسيقام اللقاء بملعب فاس الكبير بدون حضور جماهير تنفيذًا لعقوبة من اتحاد الكرة بسبب شغب جماهير الفريق المحلي.

وعلى ملعب محمد الخامس بوسط الدار البيضاء سيبحث الرجاء البيضاوي عن أول فوز له برفقة مدربه الجديد رشيد الطاوسي الذي اكتفى بنقطة واحدة في آخر أربع مباريات وسيستضيف فريق نهضة بركان المنتشي بفوز مهم 2/1 أمام مولودية وجدة.

ويقام لقاء آخر بين شباب الريف الحسيمي الثاني عشر برصيد 11 نقطة وضيفه أولمبيك خريبكة الرابع عشر برصيد عشر نقاط بينما يستضيف الكوكب المراكشي جاره أولمبيك أسفي بملعب أغادير الكبير لإغلاق ملعب مراكش للإصلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com