الجزائر تجتاز جنوب أفريقيا وتصعد للأولمبياد ريو دي جانيرو

الجزائر تجتاز جنوب أفريقيا وتصعد للأولمبياد ريو دي جانيرو

داكار – صعد منتخب الجزائر الأولمبي لكرة القدم إلى أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، بعدما تأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المقامة حاليا بالسنغال، إثر تغلبه 2-0 على نظيره الجنوب أفريقي في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأربعاء.

وبدأ المنتخب الجزائري المباراة بقوة، ليتقدم بهدف مبكر حمل توقيع أسامة درفلو في الدقيقة التاسعة، من متابعة لتمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة ساقطة (لوب) بمهارة فائقة خلف جودي فيبروري حارس مرمى جنوب أفريقيا، الذي خرج من مرماه لملاقاته وتعانق الشباك.

وحافظ منتخب الجزائر على تألقه في الشوط الثاني، ليسجل محمد بن خماسة الهدف الثاني لـ(محاربي الصحراء) في الدقيقة 47 عبر قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وعادت الكرة الجزائرية بذلك للمشاركة في الأولمبياد بعد غياب دام 36 عاما، عجزت خلالها عن التأهل إلى البطولة منذ ظهورها الأولمبي الوحيد في أولمبياد موسكو عام 1980.

وضرب منتخب الجزائر، ممثل الكرة العربية الوحيد في المربع الذهبي للبطولة، موعدا في المباراة النهائية يوم السبت المقبل مع منتخب نيجيريا، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى للأولمبياد بفوزه 1-0 على نظيره السنغالي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي أقيمت في وقت سابق اليوم.

في المقابل، تخوض جنوب أفريقيا مواجهة مصيرية مع السنغال (مستضيفة البطولة) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لتحديد المنتخب الثالث الذي سيمثل القارة السمراء في الأولمبياد برفقة منتخبي الجزائر ونيجيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com