الفتح يُسقط الوداد ويقلِّص الفارق إلى نقطتين

الفتح يُسقط الوداد ويقلِّص الفارق إلى نقطتين

الرباط – ضرب الفتح الرباطي عصفورين بحجر واحد بعد أن ألحق أول هزيمة بضيفه الوداد حامل اللقب والمتصدر حين هزمه 1/0 بإستاد الأمير مولاي عبد الله ليقلص الفارق مع الفريق البيضاوي إلى نقطتين اليوم الأحد.

وسجل البديل آدم النفاتي الهدف الوحيد في الدقيقة 69 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أبدلت اتجاهها قبل أن تسكن الشباك عقب اصطدامها بالمدافع السنغالي مرتضى فال.

ولعب الوداد بأسلوب دفاعي مما أتاح الفرصة للفتح للسيطرة لكنه لم يصنع فرصًا حقيقية.

وانتفض الوداد بعد اهتزاز شباكه بحثًا عن التعادل على الأقل واقترب من التسجيل مرتين الأولى عن طريق البديل محمد أوناجم الذي انفرد بالمرمى قبل أن يسدد بعيدًا والثانية عبر البديل الآخير إسماعيل الحداد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولدى الوداد 20 نقطة بعد هزيمته الأولى في تسع مباريات بينما أصبح رصيد الفتح 18 نقطة متقدمًا بثلاث نقاط على اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث الذي خسر 1/0 أمام أولمبيك اسفي أمس السبت.

وقال وليد الركراكي مدرب الفتح للصحفيين: ”أهنئ لاعبي فريقي على ما قدموه حيث أدوا ما طلب منهم من خلال الاستحواذ على الكرة والهجوم منذ البداية.

”نحن سعداء بهذا الفوز المستحق الذي جعلنا نرفع رصيدنا إلى 18 نقطة لكننا لا نزال متأخرين بنقطتين عن الوداد الذي يبقى هو الفريق المرشح في ظل إمكاناته المالية والبشرية والفنية.“

وقال جون توشاك مدرب الوداد إن فريقه لم يلعب بأسلوب دفاعي.

وأضاف المدرب الويلزي الذي سبق له قيادة ريال مدريد: ”نأسف لهذه الهزيمة التي أوقفت مسيرتنا… نحن لم نعتمد على الدفاع بل هي الخطة نفسها التي لعبنا بها خارج ملعبنا وأثمرت عن انتصارين أمام القنيطري وحسنية أغادير.“

وتابع: ”بقليل من الحظ كان بإمكاننا أن نعود بالتعادل على الأقل.“

وفي لقاء جرى أمام مدرجات خالية بسبب عقوبة من الاتحاد المغربي لكرة القدم وضع اولمبيك خريبكة بطل كأس العرش حدا لأربع هزائم متتالية في الدوري بفوزه 2/1 على مضيفه الرجاء البيضاوي الذي خسر مباراته الثالثة على التوالي.

وافتتح خريبكة التسجيل في الدقيقة 41 بضربة رأس من المدافع جواد اليامق إثر ركلة حرة نفذها أسامة المزكوري قبل أن يعود اليامق ليضيف الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول.

وقلص الرجاء الفائز باللقب 11 مرة الفارق في الدقيقة 58 من ركلة جزاء نفذها القائد ياسين الصالحي.

ورفع خريبكة رصيده إلى عشر نقاط من تسع مباريات بالتساوي مع الرجاء لكن الفريقين يقبعان في النصف الأسفل من الترتيب.

وفي مباراة أخرى تغلب القنيطري صاحب المركز الخامس 3/1 على حسنية أغادير الذي يتقدم عليه بمركز واحد مستفيدًا من ثنائية مهاجمه السنغالي ديلاني فال. ويملك كل منهما 14 نقطة من تسع مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com