النجم الساحلي يقترب من التتويج بالكونفدرالية للمرة الرابعة

النجم الساحلي يقترب من التتويج بالكونفدرالية  للمرة الرابعة

تونس- يبدو أن النجم الساحلي التونسي يقترب من التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بينما يستعد لاستضافة المنافس أورلاندو بايرتس القادم من جنوب افريقيا في مباراة الإياب في الدور النهائي للمسابقة غدًا الأحد.

وعاد النجم الساحلي بتعادل ثمين خارج أرضه 1/1 في مباراة الذهاب قبل أسبوع ليدعم فرصته في التتويج إذ أصبح يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ورغم أن النجم الساحلي سيفتقد جهود لاعبين مهمين لكن الفريق بالقطع سيقاتل مستفيدًا من اللعب على أرضه وأمام جماهيره لرفع لقب ثاني بطولات الأندية الأفريقية مكانة.

وسيغيب عن تشكيلة النجم الساحلي الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق ولاعب الوسط أمين بن عمر للإيقاف لكنه سيكون سعيدًا باستعادة جهود حارس مرماه الأول أيمن المثلوثي ومروان تاج بعد غيابهما عن لقاء الذهاب.

وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم الساحلي: ”رغم غياب اللاعبين بن عمر وعبدالرزاق اللذين يعتبران من ركائز الفريق لكن دائمًا ما يقدم البدلاء مستوى كبيرًا وأكيد أن من سيلعب ضمن التشكيلة الأساسية سيبذل كل ما في وسعه.“

وأضاف الجدي: ”كل اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي مجند للموعد الهام .. وضعنا في الاعتبار كل كبيرة وصغيرة خاصة أن خبرتنا في المسابقات القارية تؤكد أن التفاصيل والجزئيات مهمة جدًا وحاسمة.“

ورغم أن النجم الساحلي قطع خطوة هامة نحو حسم اللقب لكن مساعد مدرب الفريق دعا اللاعبين لنسيان نتيجة مباراة الذهاب وعدم الاستهانة بالمنافس.

وقال عن ذلك: ”يجب التذكير بأن المنافس أطاح بالترجي على أرضه في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي كما أطاح بالأهلي المصري في قبل نهائي كأس الاتحاد الأفريقي قبل نحو شهر ونصف الشهر لذلك يجب وضع أقدامنا على الأرض.“

وينتظر أن يعتمد النجم الساحلي بقيادة مدربه فوزي البنزرتي صاحب الخبرة القارية على أسلوب الضغط المتقدم على منافسه المطالب بالتهديف لحرمانه من صنع اللعب وتهديد مرماه واعتماد الهجمات السريعة بقيادة هدافه الجزائري بغداد بونجاح.

ويسعى النجم الساحلي للانضمام إلى مواطنه الصفاقسي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي وهو أربع مرات.

وسبق للنجم الساحلي بلوغ الدور النهائي لثاني مسابقات الأندية القارية مكانة ست مرات لكنه أحرز اللقب ثلاث مرات وذلك في أعوام 1995 و1999 و2006.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com