الوداد يدخل مرحلة الاختبارات الصعبة في الدوري المغربي

الوداد يدخل مرحلة الاختبارات الصعبة في الدوري المغربي

الرباط – سيكون الوداد البيضاوي حامل لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم ومتصدر الترتيب أمام اختبار حقيقي خلال الأيام القليلة المقبلة عندما يواجه ثلاثة فرق تلاحقه بشكل مباشر بداية من الغد السبت.

وسيلعب الوداد غدًا أمام اتحاد طنجة الوافد الجديد على البطولة وصاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الوداد في قمة مباريات الجولة الثامنة.

ويتصدر الوداد البيضاوي جدول الترتيب برصيد 16 نقطة وله مباراة مؤجلة سيخوضها يوم الأربعاء المقبل أمام حسنية أغادير صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

وسيحل الوداد ضيفًا على الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة يوم 29 نوفمبر الجاري.

والوداد البيضاوي هو الفريق الوحيد بدوري المحترفين المغربي الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة.

وسيلعب الوداد في مواجهة اتحاد طنجة الذي يقوده المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة والذي حقق أربعة انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة وهو ما يزيد من أهمية المباراة خاصة وأنها ستجمع بين أول وثاني الترتيب.

وسيفتقد الوداد لجهود لاعبه يوسف رابح بعد تعرضه لإصابة في التدريبات وقد يغيب لأكثر من شهر ونصف بينما سيعود المدافع عبد الفتاح بوخريص لصفوف اتحاد طنجة بعد تعافيه من الإصابة بينما سيستمر غياب الثنائي المؤلف من الحارس محمد بيسطارة وزميله عبد الصمد أمعيش.

كما سيلتقي الجيش الملكي مع ضيفه الرجاء البيضاوي بقيادة مدربه الجديد رشيد الطاوسي على ملعب الفتح بوسط العاصمة الرباط في لقاء يجمع بين فريقين من القوى التقليدية في البطولة.

وتُحيط الشكوك بمستوى الرجاء بعد خسارته 3/2 أمام ضيفه المغرب التطواني في الجولة الماضية ليحقق الأخير أول انتصاراته هذا الموسم.

وشكلت هذه الهزيمة الثالثة للرجاء هذا الموسم والثانية له على أرضه ليتراجع إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند عشر نقاط متقدمًا بفارق نقطتين على الجيش الملكي الذي حقق انتصارين في آخر ثلاث مباريات.

وستُقام مباراة أولمبيك خريبكة بطل كأس العرش والذي يعاني من التعثر في الدوري هذا الموسم أمام ضيفه مولودية وجدة الوافد الجديد على البطولة يوم الاثنين المقبل بينما سيتوجه الفتح الرباطي وصيف بطل الكأس للقاء مضيفه نهضة بركان في اليوم ذاته.

وسيكون المغرب التطواني الذي ظل في المركز السادس عشر والأخير رغم فوزه على الرجاء في الجولة الماضية مطالبًا بتأكيد صحوته عندما يستضيف منافسه المغرب الفاسي.

في باقي مباريات الجولة سيبحث الدفاع الحسني الجديدي عن تحقيق انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم عندما يستضيف الكوكب المراكشي وسيلعب شباب الريف الحسيمي مع النادي القنيطري وأولمبيك أسفي مع حسنية أغادير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة