سليماني يقود الجزائر للتعادل مع تنزانيا في التصفيات الأفريقية

سليماني يقود الجزائر للتعادل مع تنزانيا في التصفيات الأفريقية

أنقذ إسلام سليماني المنتخب الجزائري لكرة القدم من السقوط في فخ الخسارة بهدفين نظيفين أمام مضيفه منتخب تنزانيا، ليقوده نحو التعادل 2/2 اليوم السبت في ذهاب المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا عام .2018

وظهر المنتخب الجزائري بشكل باهت للغاية وكاد أن يدفع ثمن تهاونه في اللقاء غاليا، بعدما تأخر بهدفين عن طريق إلياس ماجولي ومبواتا ساماتا في الدقيقتين 44 و55، قبل أن ينتفض سليماني ويسجل هدفين في الدقيقتين 72 و75، ليسهل كثيرا من مهمة محاربي الصحراء نحو التأهل إلى الدور الأخير (مرحلة المجموعات).

وباتت الجزائر بحاجة للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام بملعبها يوم الثلاثاء القادم من أجل التأهل، فيما أصبح يتعين على تنزانيا الفوز بهدف نظيف على الأقل للاستمرار في التصفيات.

ويسعى المنتخب الجزائري، الذي صعد لكأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010 و2014، للتأهل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت الجزائر قد حققت إنجازا باهرا في النسخة الأخيرة للمونديال التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي، بعدما تأهلت إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخها، لتكرر الإنجاز الذي حققه منتخب المغرب الذي صعد للدور نفسه في نسخة البطولة عام 1986 بالمكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع