تونس تقلب الطاولة على موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال

تونس تقلب الطاولة على موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال

نواكشوط – قلب المنتخب التونسي لكرة القدم الطاولة على مضيفه الموريتاني وفاز عليه 2 / 1 اليوم الجمعة في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .2018

وتقدم المنتخب الموريتاني في الدقيقة 22 عن طريق عمر دياي وتعادل المنتخب التونسي عن طريق وهبي الخزري في الدقيقة 62 قبل أن يضيف ياسين شيخاوي الهدف الثاني لتونس في الدقيقة .68

وبهذا الفوز اقترب المنتخب التونسي من التأهل للمرحلة الثالثة الأخيرة من التصفيات حيث يحتاج المنتخب التونسي للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة التي تُقام على أرضه ليضمن تأهله للدور الثالث.

وبدأ الشوط الأول سريعًا من الطرفين وظهرت رغبة الفريقين في إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس لذلك جاءت المباراة مفتوحة من الطرفين ولكن سرعان ما تراجع اللعب وانحصر في وسط الملعب بعد تراجع المنتخب التونسي الذي فضل عدم المجازفة.

ورغم أن المنتخب التونسي تراجع بعد الربع ساعة الأول من هذا الشوط لوسط ملعبه لكنه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه بسبب اهتزاز وارتباك مدافعيه .. في المقابل ظهر المنتخب الموريتاني منظمًا دفاعيًا وهجوميًا وملتزم تكتيكيًا ليفرض سيطرته على اللعب.

ورغم الربع ساعة الأول الذي شهد تبادل للهجمات بين المنتخبين لكن لم تظهر أي خطورة على المرميين وجاءت الدقيقة 22 لتشهد هدف موريتانيا الأول الذي جاء عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء ارتقى اليها واكاسا ولعبها برأسه لتتهيأ على رأس عمر دياي الذي وجهها باتجاه المرمى معلنا تقدم المنتخب الموريتاني.

بعدها لم يتحرك المنتخب التونسي كثيرًا بحثًا عن تعديل النتيجة بعكس المنتخب الموريتاني الذي صال وجال داخل الملعب وأضاع العديد من الفرص التي كانت اخطرها تسدية أبو بكر في الدقيقة 39 التي مرت بجوار المرمى.

واستمرت سيادة المنتخب الموريتاني للعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضًا تقدم منتخب موريتانيا 1 / صفر.

رفض المنتخب الموريتاني مع بداية الشوط الثاني التراجع الى وسط ملعبه واستمر في شن الهجمات على مرمى تونس بحثًا عن زيادة الأهداف في نفس الوقت بدأ المنتخب التونسي ينشط وبادل المنتخب الموريتاني للهجمات أملا في تعويض النتيجة لتصبح المباراة سجالا بين الفريقين.

ولم يشهد الربع ساعة الأول من هذا الشوط أي هجمات خطيرة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت هدف التعادل للمنتخب التونسي عن طريق وهبي الخزري.

وجاء الهدف عندما انطلق ياسين الشيخاوي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية مررها مباشرة علي منصر أرضية للخزري داخل منطقة جزاء موريتانيا الذي سدد الكرة على يسار الحارس وسط حراسة من مدافعي موريتانيا.

لم يهدأ المنتخب التونسي حتى تمكن ياسين الشيخاوي من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 68 عندما لعبت كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الموريتاني وسط غفلة من مدافعي موريتاينا ليقابلها الشيخاوي بتسديدة أرضية سكنت مرمى المنتخب الموريتاني.

كثف المنتخب الموريتاني من هجماته بهدف إحراز التعادل وهو ما أدى إلى ظهور المساحات خلف المدافعين بدأ يستغلها لاعبو منتخب تونس في شن هجمات مرتدة سريعة.

وكاد المنتخب التونسي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 75 عندما سدد ياسين الشيخاوي كرة أرضية خادعة حولها بصعوبة حارس مرمى منتخب موريتانيا الى ركنية لم يستغلها مهاجمو تونس.

واستمرت محاولات المنتخبات لكن دون جدوى أو تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تونس 2 / .1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع