الجزائر يكمل استعداداته لمواجهة تنزانيا في تصفيات المونديال

الجزائر يكمل استعداداته لمواجهة تنزانيا في تصفيات المونديال

الجزائر – أكمل المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الجمعة، استعداداته لمواجهة مضيفه منتخب تنزانيا غدا السبت في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأجرى محاربو الصحراء مرانهم الوحيد على أرضية ” الملعب الوطني” بدار السلام عاصمة تنزانيا، بحضور كل اللاعبين الـ22 الذين سافروا مع البعثة، لكن في غياب كل من سفيان فيجولي (فالنسيا الإسباني) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) ورياض بودبوز (مونبلييه الفرنسي) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي) وجمال الدين مصباح (سامبدوريا الإيطالي)، بداعي الإصابة.

ورفض الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري حضور المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، حيث لم يدل بأي تصريح لوسائل الإعلام منذ المباراة الودية التي تغلب فيها ” الخضر” على ضيفهم منتخب السنغال 1/صفر، في 13 أكتوبر الماضي، عندما أعلن حينها رغبته بالرحيل بعد المواجهة أمام تنزانيا احتجاجًا على انتقادات الصحافة والجماهير. وبالتأكيد فإن تصرف جوركيف سيعرضه لعقوبة مالية من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بسبب مخالفة لوائحه التنظيمية.

يُذكر أن المنتخب الجزائري التقى منتخب تنزانيا في ست مباريات، فاز في ثلاث منها وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة.

يُشار أن مباراة الذهاب بين الجزائر وتنزانيا يديرها الحكم المالي محمد كايتا بمساعدة مواطنيه بالا ديارا ودريسا نيار.

أمَّا مباراة العودة المقررة الثلاثاء المقبل فيديرها طاقم تحكيم كاميروني بقيادة “اليوم اليوم” بمساعدة منكواندي إيفاريست ونوبوي نجيجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع