رياضة

الزمالك ضد الترجي وفيتا كلوب مع الأهلي.. كل ما تريد معرفته عن الجولة المصيرية في دوري أبطال أفريقيا
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 8:58 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 11:15 GMT

الزمالك ضد الترجي وفيتا كلوب مع الأهلي.. كل ما تريد معرفته عن الجولة المصيرية في دوري أبطال أفريقيا

سيكون متابعو الكرة الأفريقية على موعد مع جولة مصيرية في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حافلة بالمواجهات المرتقبة والمثيرة التي تحدد الكثير من ملامح

+A -A
المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

سيكون متابعو الكرة الأفريقية على موعد مع جولة مصيرية في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حافلة بالمواجهات المرتقبة والمثيرة التي تحدد الكثير من ملامح التأهل لربع النهائي.
ويحل الترجي التونسي ضيفاً على الزمالك المصري مساء اليوم الثلاثاء، كما يخرج الأهلي المصري لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام 8 مباريات في الجولة الرابعة اليوم الثلاثاء، تبدأ بمواجهة فيتا كلوب وضيفه الأهلي في الساعة الـ 3 عصراً بتوقيت القاهرة على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، ويلعب في نفس التوقيت المريخ السوداني مع مضيفه سيمبا التنزاني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

الأهلي وفيتا

وتذاع مباراة الأهلي وفيتا كلوب عبر قناة ”بي إن سبورتس 4“ بصوت المعلق أحمد الطيب، بينما تذاع مباراة سيمبا والمريخ عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق سوار الذهب.
ويلعب في نفس التوقيت الهلال السوداني وضيفه شباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الثانية، وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 3“ بصوت المعلق عصام الشوالي، بينما يلعب في نفس المجموعة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وضيفه مازيمبي الكونغولي في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة وتذاع عبر قناة ”بي إن سبورتس 3“ بصوت المعلق أحمد عبده.
وتقام في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة مواجهتان في المجموعة الثالثة، فيلعب بترو أتلتيكو الأنغولي مع ضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وتذاع عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق نوفل باشي، كما يلعب الوداد المغربي مع حوريا الغيني وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 4“ بصوت المعلق جواد بده.
وتقام في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مواجهتان في المجموعة الرابعة حيث يلعب مولودية الجزائر مع ضيفه تونغيث السنغالي، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 3 بصوت المعلق عادل خلو.
ويستضيف الزمالك المصري منافسه الترجي التونسي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4 بصوت المعلق محمد بركات.

ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا

تشهد المجموعة الأولى منافسة قوية على تذكرتي التأهل، حيث يحتل سيمبا التنزاني صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط ويليه فيتا كلوب الكونغولي برصيد 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي المصري ثم يحتل المريخ السوداني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
ويتصدر ترتيب المجموعة الثانية صن داونز الجنوب أفريقي برصيد 9 نقاط ثم الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري ومازيمبي الكونغولي بالمراكز الثلاثة برصيد نقطتين.. ويعني الفوز أو التعادل تأهل صن داونز بشكل رسمي لربع النهائي.
ويحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة الوداد برصيد 9 نقاط ويليه حوريا وكايزر تشيفز برصيد 4 نقاط ثم بترو أتلتيكو بلا نقاط ، ويعني فوز الوداد تأهله رسمياً لدور الثمانية.
وتبدو المجموعة الرابعة أكثر إثارة فالترجي يتصدر برصيد 7 نقاط ثم مولودية الجزائر برصيد 5 نقاط ثم الزمالك برصيد نقطتين ويحتل تونجيث المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

الأهلي وفيتا

الأهلي وفيتا كلوب
يخوض الأهلي مواجهة صعبة خارج الديار ضد فيتا كلوب، ويخشى حامل اللقب بقيادة مدربه بيتسو موسيماني تلقي خسارة جديدة في الكونغو وهو ما يصعب مهمته في التأهل وينذره بالخروج المبكر.
وتبدو أجواء المباراة في غاية الإثارة خاصة أن فيتا كلوب تمسك بحضور 3 آلاف مشجع وهو ما اعترض عليه مسؤولو الأهلي بشكل رسمي كما أن النادي الكونغولي أكد على لسان مدربه فلوران إبينيجي في تصريحات صحفية أنه اختار اللعب عصراً للاستفادة من عوامل ارتفاع درجة الحرارة بعدما أصر الأهلي على اللعب ليلاً بالقاهرة رغم برودة الطقس.
من جانبه، أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي أن فريقه سيلعب من أجل تحقيق الفوز على فيتا كلوب في عقر داره وتحسين فرص التأهل لربع النهائي، موضحاً أنه قرأ أوراق الفريق الكونغولي ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن فيتا كلوب وسيلعب للفوز.
ويفتقد الأهلي جهود ثنائي الجبهة اليسرى التونسي علي معلول ومحمود وحيد بخلاف وليد سليمان للإصابة بجانب محمود عبد المنعم كهربا للإيقاف. واستقر موسيماني على اللعب بطريقة 4-2-3-1 التي تتحول إلى 4-4-2 وفقاً لسير اللقاء.
ويلعب الأهلي على الأرجح بتشكيلة تضم الحارس محمد الشناوي وأمامه رباعي خط الدفاع بدر بانون وياسر إبراهيم ومحمد هاني يميناً وأيمن أشرف يساراً بينما يقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره المالي أليو ديانج وأمامهما صانع الألعاب محمد مجدي أفشة مع ثلاثي الهجوم جونيور أجاي ومحمد شريف ومروان محسن.
وقد تتحول الطريقة إلى 4-4-2 بتحول أفشة لجناح وأجاي لجناح واللعب برأسي حربة شريف ومروان محسن في خط الهجوم.
وأكد أحمد أبو مسلم، الظهير الأيسر الأسبق للأهلي، لـ“إرم نيوز“ أن الفريق الأحمر يعاني من مشكلة واضحة في الجبهة اليسرى أثرت عليه بشكل واضح في اللقاءات الأخيرة.
وأشار إلى أن هجوم الأهلي يعاني أزمة ثقة واضحة، خاصة والتر بواليا الذي تسرع موسيماني في إشراكه أساسياً بجانب الانتقادات الواسعة التي يواجهها مروان محسن ومعاناة محمد شريف وغياب كهربا للإيقاف.
وأوضح أن الأهلي لديه العديد من الأسلحة الهجومية وتحديداً جونيور أجاي الذي يقدم مستويات طيبة مؤكداً أن تواجد محمد الشناوي نقطة قوة مهمة في حماية عرين الأهلي.
وحذر أبومسلم من سرعات لاعبي فيتا كلوب وهو ما ظهر خلال مباراة الجولة الثالثة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما خاصة مكابي ليليوبو وميامبا ثنائي الهجوم صاحبي السرعات.

الزمالك ضد الترجي
يدخل الزمالك اختباراً مصيرياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى في لقاء الترجي باحثاً عن تحقيق فوزه الأول بالمجموعة بعد التعادل مع تونجيث السنغالي ومولودية الجزائر والخسارة في تونس أمام الترجي.
ويخوض الزمالك مواجهته الأولى تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني العائد لقيادة الفريق بعد إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو، وأكد كارتيرون في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أنه سعيد بالعودة للزمالك ولكن المهمة صعبة وتبدو كالمغامرة فالفريق لا مجال أمامه سوى الفوز في اللقاءات الثلاثة وأولها الترجي.
ويغيب عن الزمالك التونسي حمزة المثلوثي وحازم إمام لعدم الجاهزية وأحمد أبو الفتوح للإيقاف والتونسي سيف الدين الجزيري لعدم قيده أفريقياً بجانب الحارس محمد عواد ومروان حمدي لأسباب فنية.

ويعتمد كارتيرون على تشكيلة تضم الحارس محمود عبد الرحيم ”جنش“ وأمامه رباعي خط الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد عيد وعبد الله جمعة بينما يراهن المدرب الفرنسي على دويتو خط الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي مع صانع الألعاب يوسف إبراهيم أوباما وثنائي الأطراف أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو والمهاجم أسامة فيصل.
وربما يلجأ كارتيرون للعب بأوباما كرأس حربة وهمي والدفع باللاعب إمام عاشور في خط الوسط بجانب ساسي وطارق حامد على حساب أسامة فيصل.
ويسعى الترجي للخروج بنتيجة إيجابية من ستاد القاهرة بقيادة المدرب معين الشعباني.

وأكد مجدي تراوي، المدرب العام للترجي، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن اللقاء سيكون صعباً بين فريقين كبيرين في قارة أفريقيا كما أن عودة كارتيرون لقيادة الزمالك ستعطيه دوافع قوية.
ويغيب عن الترجي غيلان الشعلالي للإصابة وفادي بن شوق لإصابته بفيروس كورونا. ويعتمد الفريق التونسي على الأرجح على تشكيلة تضم الحارس فاروق بن مصطفى وأمامه رباعي خط الدفاع عبد القادر بدران ومحمد علي اليعقوبي وحمدي النقاز وإلياس شتي.
ويقود خط الوسط فوسيني كوليبالي وبجواره محمد علي بن رمضان وعبد الرؤوف بن غيث مع الأطراف السريعة حمدو الهوني وويليام توجي والمهاجم عبد الباسط خالد.
وقال محمد عبد الواحد، لاعب الزمالك الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن المواجهة ستكون صعبة للغاية والزمالك سيكون تحت ضغوط كبيرة لأنه الباحث عن الفوز كما أن سرعات أجنحة الترجي تزيد مخاوف الفريق الأبيض.
وأكد عبد الواحد أن الزمالك بحاجة للتركيز في الربع ساعة الأولى لاقتناص هدف مبكر يساعده خلال اللقاء كما أن التركيز على الأدوار الدفاعية والتغطية المكثفة سيمنع الترجي من تنظيم الهجمات المعاكسة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك